انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

كتلة المبادرة النيابية تلتقي ائتلاف الأحزاب الوسطية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/08 الساعة 18:38
مدار الساعة,الأردن,حزب العدالة والإصلاح,اقتصاد,الاردن,

مدار الساعة - التقت كتلة المبادرة النيابية برئاسة النائب احمد اللوزي اليوم الثلاثاء تيار الأحزاب الوسطية لتدارس مسودة مشروع قانون الانتخاب المقترح ورؤية الأحزاب في إيجاد مجلس نواب قائم على برامج حزبية فضلا عن الدور الفاعل في الحياة السياسية والتشريعية والرقابية.

وأكد النائب اللوزي أن الكتلة منفتحة على كافة الأطياف والأحزاب السياسية ايمانا منها بالحوار والتشاركية الفاعلة التي من شأنها الارتقاء بالحياة الحزبية.

وأضاف أن المقترحات المقدمة حول مسودة مشروع قانون الانتخاب تحتاج إلى أكثر من لقاء للوقوف على الايجابيات والسلبيات ما يصب تجاه الحفاظ على النسيج الأردني.

من جانبه أشاد رئيس ائتلاف تنسيقية الأحزاب الوسطية الأمين العام لحزب العدالة والإصلاح نظير عربيات بالدور التشريعي والرقابي للمجلس وللبرامج والمقترحات التي يتم تقديمها لمعالجة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

من جهتها قدمت أمين عام حزب أردن اقوى رولى الحروب مقترحا تفصيليا يتضمن عددا من المحاور ومن أبرزها؛ تعزيز الهوية الوطنية الجامعة بعيدا عن الانتماءات الفرعية وبعيدا عن المصلحة الفردية، وتشكيل حكومات برلمانية وفقا للرؤية الملكية، والحد من تأثير المال السياسي في الانتخابات، وتوحيد العمل داخل القائمة الحزبية الموحدة بعيدا عن المنافسة السلبية، وتشجيع الشباب على الانخراط في العمل الحزبي المنضبط والملتزم.

وحضر اللقاء أحزاب الوفاء الوطني والعدالة والاصلاح والاتحاد الوطني والوعد والحرية والمساواة والنداء والوحدة الوطنية واحرار الاردن والتجمع الوطني الديمقراطي والفرسان وجبهة النهضة الوطنية وأردن اقوى والشورى والاصلاح والوطني الاردني والجبهة الاردنية الموحدة والرسالة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/08 الساعة 18:38