انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مدانات: تطبيق المواصفات الفنية يعزز منافسة المنتجات الأردنية

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,مؤسسة المواصفات والمقاييس,المواصفات والمقاييس
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/07 الساعة 15:55
حجم الخط

مدار الساعة - أكدت مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية المهندسة رولا مدانات أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة في تطبيق المواصفات الفنية على المنتجات الأردنية لتمكينها ومساعدتها في الوصول إلى الأسواق العالمية.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها غرفة التجارة الأميركية في الأردن أخيرا حول مستوى توافق المواصفات والمقاييس الأردنية، مع المعايير الدولية في ضوء الاتفاقيات التجارية الثنائية.

وحسب بيان صحفي صدر عن غرفة التجارة الأميركية اليوم الاثنين، قالت إن جهود المؤسسة مستمرة في تطبيق المواصفات الفنية وفقا للمعايير الدولية ما يعزز منافسة المنتجات الأردنية ويضمن لها سهولة التصدير لكافة الأسواق العالمية.
وأوضحت مدانات إن المواصفات الفنية التي تطبقها المؤسسة تتوافق مع المواصفات العالمية وتركز على النوعية والجودة والأمان.

وتطرقت إلى الخدمات والأعمال التي تقوم بها المؤسسة من مراقبة مشددة على المستوردات وتطبيق المواصفات الفنية على المنتجات الأردنية ومختلف الأعمال الرقابية التي تقوم بها فضلا عن الإجراءات الأخرى مثل الاختبار والتفتيش والشهادات وغيرها.

واكد رئيس غرفة التجارة الأميركية في الأردن المهندس محمد البطاينة أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية في مختلف المجالات الرقابية والتفتيشية.

وقال إن المؤسسة تلعب دورا مهما في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وبناء شراكات فاعلة مع القطاع الخاص وبناء نظام للمعايير الوطنية لضمان جودة المنتجات الوطنية التي تسمح لها بالمنافسة على المستوى المحلي والخارجي.

واكد المشاركون في الجلسة أهمية بناء شراكات فاعلة بين مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية والجهات المعنية الأخرى في القطاع الخاص.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/07 الساعة 15:55