انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

82.5 مليون دينار تداولات الأردنيين في بورصة أبوظبي بالثلث الأول

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,بورصة عمان
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - سجلت تداولات الأردنيين 82.5 مليون دينار في بورصة ابوظبي أي ما قيمته 429 مليون درهم في الثلث الأول من العام الجاري.

واستحوذت تداولات الأردنيين في بورصة ابوظبي على 1.78 بالمئة من اجمالي الجنسيات المتداولة في البورصة خلال الفترة من الأول من كانون الثاني وحتى 30 نيسان من العام الجاري.

وجاءت تداولات الأردنيين بالمرتبة السابعة من بين اعلى 10 جنسيات مستثمرة في بورصة ابوظبي، بعد الجنسية الإماراتية و البريطانية والأميركية والعُمانية والسعودية.

وبالمقابل، أظهرت الإحصاءات الصادرة عن بورصة عمان بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين والتي تمت من خلال التداول في البورصة خلال نيسان قد بلغت 20 مليون دينار مشكلة ما نسبته 18 بالمئة من حجم التداول الكلي. وبلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم لنفس الفترة 21 مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني خلال شهر نيسان قد انخفض بمقدار مليون دينار، مقارنة مع ارتفاع قيمته 5.1 مليون دينار لنفس الشهر من العام الماضي.

وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن البورصة بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين منذ بداية العام وحتى نهاية شهر نيسان قد بلغت 99 مليون دينار مشكلة ما نسبته 20 بالمئة من حجم التداول الكلي.

وبلغت قيمة الأسهم المبيعة من قبلهم 105 ملايين دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار غير الأردني قد انخفض بمقدار 6.1 مليون دينار.

مدار الساعة ـ