انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

البدء باستثمار المنفذ الحدودي بين العراق والأردن

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/02 الساعة 21:53
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن قائممقام قضاء الرطبة، عماد الدليمي، اليوم الأربعاء، إحالة ساحات من المنفذ الحدودي بين الدولتين العراقية والأردنية، للاستثمار.

وأوضح الدليمي، أن هيئة المنافذ أحالت استثمار ساحات تابعة لـ"منفذ طريبيل" الدولي، في غربي الرطبة، غرب محافظة الأنبار، غربي البلاد، عند الحدود مع الأردن، إلى مستثمرين عراقيين لإعادة تأهيلها.

ونوه الدليمي في تصريح لسبوتنيك الروسية، إلى أن العمل الذي بدء قبل وقت قصير، حتى الآن لم ينجز في الساحات من المنفذ.

وحول بدء الشركة الأمريكية "أولف كروب" التي تم التوصل إلى اتفاق معها من قبل الحكومة الاتحادية، لإعادة تأهيل وتأمين الطريق السريع الدولي الممتد من بغداد وصولا إلى الرمادي مركز الأنبار، إلى طريبيل، أخبرنا الدليمي، أنها لم تباشر بعد حتى الآن.

ولفت قائممقام قضاء الرطبة، إلى أن حركة النقل البري عبر منفذ طريبيل، انخفضت في الآونة الأخيرة، معللا ذلك بقرب الانتخابات التي حدد إجراؤها يوم 12 مايو/أيار الجاري، متداركا بقوله "لكن المنفذ مفتوح ويعمل لكن ليس بنفس الوتيرة في الأيام الماضية".

الجدير بالذكر، أن مجمع طريبيل يبعد عن العاصمة العراقية بغداد نحو 575 كم، وحوالي 320 كيلومترا عن العاصمة الأردنية عمان.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/05/02 الساعة 21:53