انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

شركة البداد تنهي اعمال الصيانة الشاملة لواحدة من اضخم شركات الشحن في العالم

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - انهت شركة البداد لصيانة الطائرات ومقرها مطار الملك الحسين الدولي في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اعمال الصيانة الشاملة لواحدة من اضخم شركات الشحن في العالم وهي (أنتونوف 124) وبكفاءة عالية جدا نالت استحسان الشركة المالكة للطائرة.

وقال مدير عام شركة البداد لصيانة الطائرات المهندس وليد ابو شتال ان هذا الانجاز جاء بتوجيه واهتمام مباشرة من رئيس مجلس الادارة الدكتور فطين البداد الذي يحرص على ان تكون الشركة في مقدمة شركات صيانة الطائرات في المنطقة من حيث السمعة والإمكانات المطلوبة .

وأشار المهندس ابو شتال الى ان اعمال الصيانة لهذا النوع من الطائرات تمت للمرة الاولى في مركز الصيانة التابع للشركة وبالتعاون مع فريق العمل التابع للشركة المالكة للطائرة وضمن الامكانات المتقدمة التي وفرتها الشركة سواء من خلال الهنجر الذي يعد الاكبر من نوعه في منطقة الشرق الاوسط وفي اطار اجراءات امن وسلامة الطيران.

وأشار م. ابو شتال الى انه تم اجراء الفحص الكامل للطائرة بأحدث الطرق والمعدات بما فيها المحركات ومنظومة التوقف والإطارات وفحص جميع الاجهزة الالكترونية وقمرة القيادة فضلا عن مقاعد الطائرة وغرفة شحن الحقائب وكافة الأجهزة والاجزاء الاخرى في الطائرة>

واكد على اهمية اجراء الصيانة والفحوصات الدورية على الطائرات باعتباره امر يندرج ضمن شروط منظمة الطيران الدولية

ولفت الى ان الشركة بدأت باكورة اعمالها بإجراء عمليات الاصلاح والصيانة لطائرات ( اليوشن) الروسية المصنفة من اضخم طائرات الشحن الكبيرة في العالم وها نحن اليوم ننطلق باعمالنا لصيانة نوع اخر من ذات الصنف وهي طائرات الانتينوف الاوكرانية متطلعين وبدعم من رئيس مجلس الادارة الدكتور فطين البداد الى تقديم اعمال الصيانة الى انواع اخرى من الطائرات مثل البوينغ والايرباص.

وأبدى طاقم الطائرة إعجابه بمستوى وإمكانيات مركز البداد لصيانة الطائرات والذي يضاهي بخدماته وبنيته التحتية مراكز صيانة الطائرات العالمية.

وفي تصريحات صحفية للدكتور فطين البداد خلال زيارةته الاخيرة الى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ولقاءه رئيس مجلس المفوضين ناصر الشريدة اكد فيها على أن بيئة ومناخ الاعمال الآمنة للإستثمار في الأردن وتوفر الكفاءات الوطنية في مجال صيانة الطائرات تعد من أهم ما يميز الإستثمار في مجالات الطيران المختلفة بالأردن.

واشاد د. البداد باهتمام سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة بمشروع شركة البداد لصيانة الطائرات باعتبارة يشكل قيمة مضافة الى منظومة الاستثمار في المنطقة ، مجددا تعهد البداد القابضة ممثلة بالبداد للطيران باستمرار العمل على تطوير مشاريعها وإرساء بيئة عمل جاذبة لجلب الاستثمارات الأجنبية في مجال الطيران إلى مطار الملك حسين الدولي في العقبة.

وجدير بالذكر أن هذا المشروع الضخم مبني على خمسة مكونات أساسية، وهي: خدمات صيانة الطائرات، وكلية متخصصة في الطيران، ومركز لوجستي وخدمي بالطيران الخاص، ومركز طيران الهليكوبتر السياحي، ومركز لقطاع الغيار لمختلف أنواع الطائرات.

مدار الساعة ـ