انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

100 % نسب إشغال الفنادق في البترا

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/08 الساعة 10:12
حجم الخط

مدار الساعة - قال رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا التنموي السياحي المهندس فلاح العموش إن نسب إشغال الفنادق في مدينة البترا وصل إلى 100 % خلال الأسبوع الماضي نتيجة ارتفاع اعداد السياح الذين زاروا المدينة.

وبين العموش أن المفوضية لديها خطط وبرامج سياحية ستعمل عليها خلال العام الحالي لاستقطاب السياح حيث أن المفوضية تعمل وبكل طاقاتها على أن تلبي جميع ما يريده السائح سواء كان أجنبيا أو عربيا.

وأوضح العموش أن المدينة الوردية شهدت خلال الشهر الماضي حركة سياحية ملفتة، حيث ارتفع عدد السياح خلال الشهر الماضي بنسبة 51 %، مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي.

وأشار إلى أن عدد زوار المدينة بلغ 85897 زائرا من مختلف الجنسيات، من ضمنهم 67655 زائرا أجنبيا، و13213 زائرا عربيا ومحليا، إضافة إلى 5029 زائرا ضمن الرحلات المدرسية والإعفاءات الرسمية.

وبلغت نسبة ارتفاع السياحة الأجنبية القادمة للبترا خلال الشهر الماضي 60 %، فيما ارتفع عدد الزوار الأردنيين والعرب بنسبة 44 %، مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.

وأوضح العموش، أن المفوضية لديها وعلى مدار العام فالفعاليات مختلفة تقوم مثل petra night، لافتا الى انها ستبدأ فعاليات فلكلورية لفرق شعبية خلال الأسبوع الحالي في المدينة وعلى مدار الصيف حيث سيكون لتلك الفعاليات أثر إيجابي على حركة السياحة في المدينة.

وأضاف أن المفوضية تعمل حاليا على إجراء الفعاليات الكبيرة في المدينة إلا أن العموش لم يكشف عنها لعدم الانتهاء من المخاطبات الرسمية لإقامة الفعاليات.

وبين العموش أن ارتفاع أرقام زوار المدينة يعطي مؤشرا واضحا على تعافي القطاع السياحي في البترا، مشيرا إلى أن نسب وأعداد الزوار للشهر الماضي تعد من أعلى النسب التي شهدتها المنطقة منذ 8 سنوات.

وأكد أن السلطة تسعى، ومن خلال المشروعات التي تعمل على تنفيذها والشراكة مع القطاع السياحي بفعالياته المختلفة والمجتمع المحلي، إلى النهوض بالعمل السياحي في البترا، وتنويع المنتج المقدم للزوار بهدف إطالة مدة إقامتهم.(الغد)

مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/08 الساعة 10:12