انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

86 ألف زائر للبترا الشهر الماضي

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وزارة السياحة,هيئة تنشيط السياحة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/01 الساعة 21:27
حجم الخط

مدار الساعة - شهدت مدينة البترا السياحية ارتفاعا بأعداد الزوار القادمين من مختلف دول العالم خلال شهر آذار الماضي بنسبة 51 بالمائة، مقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي 2017.

وبحسب الاحصائية الرسمية الصادرة عن سلطة إقليم البترا، فقد بلغ مجموع زوار المدينة 85897 زائرا من مختلف الجنسيات، من ضمنهم 67655 زائرا أجنبيا، و13213 زائرا عربيا ومحليا، إضافة إلى 5029 زائرا ضمن الرحلات المدرسية والإعفاءات الرسمية.

وبلغت نسبة ارتفاع السياحة الأجنبية القادمة للبترا خلال الشهر الماضي بحسب الاحصائية 60 بالمائة، فيما ارتفع عدد الزوار الأردنيين والعرب بنسبة 44 بالمائة، مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا التنموي السياحي المهندس فلاح العموش، إن هذه الأرقام تعطي مؤشرا واضحا على تعافي القطاع السياحي في البترا، مشيرا الى ان نسب وأعداد الزوار للشهر الماضي تعد من أعلى النسب التي شهدتها المنطقة منذ 8 سنوات.

واكد أن السلطة تسعى ومن خلال المشروعات التي تعمل على تنفيذها والشراكة مع القطاع السياحي بفعالياته المختلفة والمجتمع المحلي؛ إلى النهوض بالعمل السياحي في البترا، وتنويع المنتج المقدم للزوار بهدف إطالة مدة إقامتهم.

من جانبه أكد نائب رئيس إقليم البترا مفوض شؤون المحمية الأثرية والسياحة الدكتور سليمان الفرجات، أن هذه الزيادة تبشر بعام سياحي نشط، وهي ترجمة للجهود التي قامت بها كافة الجهات الحكومية المعنية بالتشارك مع السلطة كوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وفعاليات القطاع السياحي.

وأوضح أن السلطة ماضية بتطوير واقع الخدمات المقدمة للسياح وتحسين بنية الموقع الأثري، بما يليق ومكانة مدينة البترا السياحية العالمية.(بترا)

مدار الساعة ـ نشر في 2018/04/01 الساعة 21:27