انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تدشين خط طيران بين عمان وبافوس القبرصية اليوم

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,غرفة تجارة عمان,وزارة السياحة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/27 الساعة 11:35
حجم الخط

مدار الساعة - اعلن رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد عن وصول وفد اقتصادي من غرفة تجارة وصناعة وبلدية بافوس القبرصية اليوم وذلك على خطوط طيران «ryanair «الجوية التي ستسير رحلاتها الى الاردن بجهود حكومية وعلى رأسها وزارة السياحة.

وقال مراد ان بداية خط الطيران يأتي في اطار تنفيذ خطة العمل التي وضعتها الغرفة بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة بافوس استنادا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين،واتفاقية التوأمة ما بين العاصمة عمان ومدينة بافوس القبرصية.

واضاف مراد ان بداية خط الطيران سيسهم كذلك بالترويج للمنتجات والخدمات الأردنية في قبرص لتعزيز حجمالتبادل التجاري بين البلدين وخصوصا ان الاردن يملك العديد من المنتجات والسلع ذات جودة ومنافسة عالية ومواصفات فنية عالمية.

واوضح رئيس الغرفة ان الخطة تتضمن ايضا تبادل زيارات الوفود الاقتصادية لمناقشة فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين، مشيرا الى ان زيارة الوفد الاقتصادي من بافوس الىالمملكة خلال اليومين المقبلين ثمرة للتعاون بين الطرفين.

ولفت مراد الى مذكرة التفاهم التي وقعتها غرفتي تجارة عمان وتجارة وصناعة مدينةبافوس القبرصية العام الماضي بهدف تطوير وتعميق العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين واقامة المنتديات الاستثمارية والتجارية.

كما ترتبط العاصمة عمان وبافوس القبرصية باتفاقية تؤامة لتعزيز التعاون الثنائي بينالجانبين وتبادل المعلومات ومشاركة الخبرات في مجال تخطيط المدن والبنية التحتية.

وبين مراد ان وفد مدينة بافوس القبرصية الاقتصادي الذي سيزور المملكة سيعقدالعديد من اللقاءات مع مسؤولين رسميين بالاضافة لاجتماعات مع القطاعين التجاري والصناعي لبحث اليات تنمية علاقات البلدين التجارية والاستثمارية.

واوضح أن ارقام التجارة البينية بين الاردن وقبرص ما زالت اقل من الطموحات ما يتطلبالعمل المشترك لزيادتها وتحفيز القطاع الخاص للاستفادة من الفرص المتاحة؛مشدداعلى مسؤولية القطاع الخاص بهذا الخصوص وزيادة مبادلات البلدين التجاريةواقامة شراكات استثمارية.

وتتركز الاستثمارات القبرصية في الاردن على قطاعات الاتصالات والمعلومات والانشاءاتومواد البناء والخدمات والاستشارات، والكهرباء والالكترونيات والطاقة المتجددة.

وتشمل التجارة الخارجية الاردنية مع قبرص المنتجات النباتية والمنتجات المعدنية ومنتجات الصناعات الكيماوية ولدائن والاجهزة الدقيقة واجهزة التصوير الفوتوغرافي والسينمائي ومواد نسيجية ومنتجات الخزف والزجاج. (الراي)

مدار الساعة ـ نشر في 2018/03/27 الساعة 11:35