انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

ودائع الفلسطينيين بالبنوك الأردنية تتخطى الـ 5 مليارات دولار

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,البنك المركزي الأردني
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/28 الساعة 13:56
حجم الخط

مدار الساعة - أظهرت بيانات نشرها البنك المركزي الأردني عن ارتفاع قياسي في حجم ودائع الفلسطينيين في البنوك الأردنية العاملة في الأراضي الفلسطينية لهذا العام مقارنة بالأعوام السابقة بتخطيها لحاجز الخمسة مليارات دولار حتى نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وتظهر الأرقام نموا ملحوظا في إقبال الفلسطينيين على الاستثمار في البنوك الأردنية، حيث ارتفعت قيمة الودائع بمقدار مليار دولار خلال العامين الماضيين وهو ما يعكس تزايد نشاط البنوك الأردنية في فلسطين.

وتنشط البنوك الأردنية بشكل لافت في الأراضي الفلسطينية حيث تستحوذ الأردن على سبعة بنوك وافدة من أصل ثمانية بنوك هي إجمالي عدد البنوك الوافدة، مقارنة بـسبعة بنوك فلسطينية، فيما يقدر حجم الودائع لهذه البنوك مجتمعة بـ11 مليار دولار.

ووفقا لبيانات البنك المركزي الأردني فقد ارتفعت موجودات البنوك الأردنية العاملة في فلسطين حتى نهاية حزيران/ يونيو الماضي إلى 6.5 مليار دولار، وتشكل موجودات البنوك الأردنية ما نسبته 47 بالمائة من موجودات القطاع المصرفي الفلسطيني البالغة قرابة 13.5 مليار دولار أمريكي خلال نفس الفترة.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/28 الساعة 13:56