انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

’باسم عوض الله‘ يظهر في دافوس - فيديو

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/22 الساعة 22:23
حجم الخط

مدار الساعة- ظهر الرئيس التنفيذي لشركة "طموح"، باسم عوض الله، في مقابلة مع فضائية "CNBCعربية"، على هامش منتدى "دافوس" الاقتصادي الذي أُقيم في سويسرا.

وقال عوض الله، خلال المقابلة، إن المنتدى الاقتصادي العالمي سيعلن عن تأسيس مجموعة عمل تختص بتقديم التوصيات المناسبة لدول المنطقة لتقديم الإصلاحات المطلوبة، من أجل تنويع مصادر الاقتصاد بعيدا عن الموارد الطبيعية، ولإيجاد فرص عمل للشباب العربي، وتأهيل الاقتصادات لتعتمد على الاستدامة.

وأضاف أن المنتدى يناقش عدة تحديات من بينها حرية التجارة وبالأمس دعا الرئيس الصيني إلى العولمة، كما يناقش العداء المتنامي من الطبقة الوسطى للعولمة كما رأينا في الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح عوض الله أن من بين التحديات توقعات إدارة ترمب فيما يخص الاقتصاد الأميركي والعالمي واحترام الاتفاقيات المبرمة مع الدول، وكذلك التوقعات للسياسة الخارجية الأميركية.

وأشار إلى أن التحدي الأول والأساسي في المنطقة هو الصراعات والحروب وموضوع الإرهاب وما يتمخض عنه من بعد إنساني هائل وهو اللاجئين، وهذا الموضوع أصبح يخص أوروبا وأميركا ولا يخص المنطقة فقط، وتداعيات هذه الحروب هو من أهم التحديات.

ومن جانب آخر لفت عوض الله إلى أن المنتدى يناقش تحدي الإصلاحات التي تواجهها الدول من أجل تنويع مصادر الاقتصاد.

وخرج باسم عوض الله من المسؤولية قبل 9 أعوام، لتصدر الإرادة الملكية عام 2016 بتعيينه ممثلا ومبعوثا خاصا للملك عبدالله الثاني لدى السعودية.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/22 الساعة 22:23