انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

سمير عويس: المدني الديمقراطي واضح ويعلن عدم تراجعه وتوافقه للوصول الى ائتلاف مع الديمقراطي الاجتماعي وباقي التحالف

مدار الساعة,انتخابات مجلس النواب الأردني 2024,الانتخابات البرلمانية الأردنية,الانتخابات النيابية الأردنية,الحزب المدني الديمقراطي
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/20 الساعة 15:43
حجم الخط
مدار الساعة - هل تم اتخاذ قرار من المجلس المركزي في الحزب المدني الديمقراطي والتوقيع عليه بالاستمرار بالتحالف مع الديمقراطي الاحتماعي وائتلاف اليسار بكل الاحوال وبغض النظر عن ترتيب الاسماء بالقائمة؟
سؤال طرحته مدار الساعة على رئيس المجلس المركزي في الحزب المدني الديمقراطي سمير عويس الذي اكد الحرص التام على الائتلاف والتوافق والوصول الى تحالف حقيقي.
واضاف في تصريح لمدار الساعة نحن ندعو كل الاطراف الموجودة للنزول عن الشجرة حرصا على الظهور بقائمة موحدة امام الشعب الاردني ليستطيع الائتلاف لتحقيق نتائج مهمة.
واشار عويس لدى اي حزب هناك فريق مكلف بالمفاوضات، منوها ان القرار الاول ان هناك جهة مكلفة بالمفاوضات وهي التي تقوم بالحوار والتفاوض مع الاحزاب لتوفير ائتلاف مناسب لخوض الانتخابات.
وتابع بالطبع هناك مجموعة من التوافقات تتعلق بتوزيع المقاعد من اجل سير مصالح التحالف، فأنا "لا اوقع على بياض".
وقال ان الحزب المدني الديمقراطي واضح ويعلن بوضوح حرصه التام وعدم تراجعه وتوافقه الكامل للوصول الى ائتلاف مع الديمقراطي الاجتماعي ومع باقي التحالف الذي نتفاوض معه للنزول بقائمة موحدة يتم الاتفاق عليها.
وقال ان جزءا من الاتفاق حرصنا على عدم التراجع عن القائمة الموحدة، "فالحوار ماشي"، على انه عاد واستدرك لا اقول اننا سائرون الى التوافق على بياض بل على ما تم اتخاذه من قرارات في المرحلة الاولى من الحوار.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/20 الساعة 15:43