انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مذكرة تعاون بين ’العمل‘ وشركة التنين لتشغيل ايدي عاملة اردنية

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,وزارة العمل
مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/29 الساعة 09:49
حجم الخط

مدار الساعة - ضمن البرنامج الوطني للتمكين والتشغيل ، وقعت وزارة العمل وشركة مول التنين الاردني لإدارة المشاريع مذكرة تعاون ، اليوم الاثنين، توفرمن خلالها الشركة فرص تدريب وتشغيل مناسبة للأيدي العاملة اردنية , بمهنتي منسق ومنسق بضائع في الشركة والشركات التابعة لها .

ووقع مذكرة التعاون أمين عام وزارة العمل المهندس هاني خليفات ، ومدير الشركة ييجون زهانج.

وقال خليفات إن الوزارة تولي إيجاد فرص تدريب وتمكين وتشغيل العمالة الأردنية جل اهتمامها، وتسعى من خلال شراكاتها وعلاقاتها مع القطاع الخاص إلى خلق هذه الفرص.

وأشار إلى أن المذكرة تاتي في اطار تنفيذ "البرنامج الوطني للتمكين والتشغيل"/ الذي سيتم من خلاله تنفيذ برنامج الاستحداث والتدريب والتشغيل لخلق فرص عمل جديدة للعمالة الأردنية بعد تدريبها .

يشار الى ان مذكرة التعاون تقضي بإشراك جميع العاملين في الشركة بالضمان الإجتماعي وإلزام الشركة بالحد الأدنى من الأجور , شريطة ان تقوم الشركة بتشغيل ما لا يقل عن 100 من العمالة الاردنية.

حضر توقيع مذكرة التعاون الملحق التجاري في السفارة الصينية ومدير التشغيل في الوزارة الدكتور هايل الزبن وعدد من موظفي السفارة والوزارة.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/01/29 الساعة 09:49