انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

فيديو : لحظة القبض على منفذ هجوم رأس السنة في اسطنبول

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/17 الساعة 12:27
حجم الخط

مدار الساعة- تمكنت فرق مكافحة الإرهاب التركية بالتعاون مع جهاز المخابرات "MIT" من صيد ثمين مساء الاثنين هو المسلح الذي نفذ الهجوم في اسطنبول ضد محتفلين بليلة رأس السنة وقتل فيه العشرات بينهم أردنيان.

ومنفذ الاعتداء هو أوزبكي يدعى عبد القادر ماشاريبوف وينتمي إلى تنظيم داعش الإرهابي، ودخل تركيا بشكل غير قانوني من الحدود الشرقية، وهو من مواليد العام 1983، ويتقن التحدث بأربع لغات، بحسب ما أعلن محافظ اسطنبول اليوم الثلاثاء.

وأكد المحافظ اعتقال 50 شخصا خلال عملية القبض على منفذ الهجوم، بينهم عراقي وسيدة مصرية وأخرى أفريقية كانوا في منزل المنفذ.

وقال إن عملية القبض على منفذ هجوم رأس السنة شارك فيها ألفا شرطي وشهدت مراجعة مشاهد مسجلة مدتها 7 آلاف و200 ساعة.

وتوصلت المخابرات التركية والشرطة إلى معلومات تشير إلى أن مطلق النار يقيم في شقة في حي "إيسينيورت" في اسطنبول مع ابنه البالغ من العمر أربع سنوات.

وخلال الساعات الأخيرة من يوم الاثنين، تلقت قوات الأمن التركية بلاغا حول مكان إقامة منفذ الهجوم.

وفور تلقي البلاغ، داهمت الفرق المنزل وألقت القبض على ماشاريبوف وابنه ورجل آخر قرغيزي الأصل يملك الشقة المفروشة التي أقام فيها، إضافة إلى آخرين بينهم 3 نساء واقتيدوا جميعا إلى مديرية أمن إسطنبول لاستكمال التحقيقات معهم، حسب القناة.

وهنأ نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش، الشرطة على اعتقال السفاح ماشاريبوف..-(وكالات)

مدار الساعة ـ نشر في 2017/01/17 الساعة 12:27