انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

عالم تداول الفوركس العالمي عبر Royal Capital Pro

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - يعتبر عالم تداول الفوركس العالمي الخيار الإستثماري الجديد لعدد كبير جدا من التجار و المستثمرين الراغبين في إستثمار أموالهم من أجل كسب رؤوس أموال إضافية , ففي السنوات الأخيرة أصبح دخول هذا السوق في متناول أي شخص لديه مصلحة في ذلك و المصلحة هنا هي تحقيق ربح مضمون و ذلك عبر المشاركة في تداول الفوركس و كل ما على كل شخص هو الاتصال بشبكة أنترنت فقط لا أكثر.

من أجل الإستفادة من هذا المجال الإقتصادي المستحدث حديثا وجب على كل متداول فوركس تحقيق قدر من المعرفة ففي يومنا هذا باتت المعرفة تساوي المال. تداول الفوركس الناجح هو شكل من أشكال الفن حيث يرتكز التجار و المتداولون على فهم سوق الفوركس كبداية و منها ينطلقون في الاستثمار بحكمة لأنهم يفهمون قوانين التداول و يعرفون متى و أين و كيف يستثمرون و الهدف الاساسي من ذلك هو حماية إستثماراتهم .

يحتوي كل مجال للتداول على فرصة و على مخاطر أيضا فالفرصة هي الربح في التداول و المخاطر هي المجازفة بجزء من راس المال أو كل رأس المال .

ماهي المجالات المتاحة لتداول الفوركس :

هناك العديد من المجالات التي يمكن تداول الفوركس من خلالها و لعل أبرزها العملات الأجنبية و التي تحتوي أكثر من 100 زوج و لعل أهم هذه الأزواج على الاطلاق هي الدولار /اليورو و الجنيه الاسترليني/الدولار الكندي و غيرها الكثير حيث أن هذه الأزواج تتغير يوميا و هو الأمر الذي يبحث عنه جل المستثمرين فبتغير ثمن كل عملة هناك فرصة لتحقيق ربح يتنوع و يتغير حسب قيمة راس المال الذي قام المتداول برصده لإتمام الصفقة.

يمكن أيض ذكر الأسهم و السلع و العقود الأجلة التي من شأنها أن تكون أيضا مجالات لتداول الفوركس و هي مرتبطة بالأساس بحالة السوق العالمية و التغيرات التي تطرأ على كل سلعة من خلال تغير السوق.

يمكن إعتبار تداول الفوركس حاليا أحد أكثر المجالات التي يخيرها المستثمرون و ذلك للمردودية العالية لهذا المجال و منه فبإحترام قوانين و نواميس هذا العالم يمكن لأي شخص تحقيق ربح محترم و لكن يجب أيض الاشارة ان عدم احترام هذه القوانين و المجازفة الكبير من شأنها أن تظر بالهدف الاساسي لكل متداول. الامر الذي يعود بالنفع على المتداولين الاخرين و لكن بما أن الهدف الاساسي هو الربح من خلال تداول الفوركس فالمجازفة الكبيرة لا بد أن تكون مدروسة و محددة بعدد من الاساسيات و الاستراتيجيات التي من شأنها المساعدة في فهم هذا العالم الذي يمكن أن يتخيله الكثير أنه معقد لكنه أساسا ليس بالتعقيد الكبير.

مدار الساعة ـ