أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,أسعار الذهب,البنك المركزي
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - سجلت أسعار الذهب ارتفاعا طفيفا الثلاثاء مع تراجع الدولار بعد الانخفاض الحاد الذي جرى تسجيله في اليوم السابق وقبل نشر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الذي يترقبه المستثمرون والمنتظر أن يصدر غدا الأربعاء.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1280.63 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1844 بتوقيت جرينتش. ونزل المعدن نحو 1.4 بالمئة أمس الاثنين متكبدا أكبر خسارة يومية من حيث النسبة المئوية منذ 11 سبتمبر أيلول.

وارتفع الذهب في تسوية العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 6.40 دولار، أو ما يعادل 0.5 بالمئة، إلى 1281.70 دولار للاوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.2 بالمئة إلى 16.94 دولار للأوقية. وكانت الفضة انخفضت 2.3 بالمئة أمس الاثنين في أكبر هبوط في يوم واحد بالنسبة المئوية منذ 26 سبتمبر أيلول.

ومن المنتظر أن يعطي محضر اجتماعات مجلس الاحتياطي الاتحادي غدا الأربعاء إشارات على السياسة النقدية الأمريكية.

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة أمام سلة من نظرائها.

وزاد البلاتين 1.2 بالمئة إلى 934.50 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 999.75 دولار للأوقية. وفقد البلاتين نحو ثلاثة بالمئة أمس الاثنين في أسوأ أداء للمعدن منذ أوائل مايو أيار. رويترز

مدار الساعة ـ