انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

هبوط أسعار الذهب

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,أسعار الذهب
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - هبطت أسعارالذهب مع ارتفاع العائد على السندات الأمريكية، لكن تراجع أسواق الأسهم والدولار، الذي انخفض بفعل الشكوك بشأن الإصلاح الضريبي في الولايات المتحدة، حد من الخسائر.

ومن شأن ارتفاع العائد على السندات الأمريكية الضغط على الذهب من خلال تقليص جاذبيته، بينما من شأن تراجع الدولار أن يجعل المعدن الأصفر المقوم به أرخص ثمنا لحائزي العملات الأخرى.

وانخفض الذهب في تسوية العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر 13.30 دولار، أو ما يعادل واحدا بالمئة، إلى 1274.20دولار للأوقية. وزادت العقود 0.4 بالمئة على أساس أسبوعي.

ويتجه الدولار لأول انخفاض أسبوعي في شهر حيث تعرضت العملة الأمريكية لضغوط بعد الارتفاع الذي سجلته في الآونة الأخيرة بفعل خيبة الأمل في أن إصلاحا ضريبيا في الولايات المتحدة قد يتأخر حتى عام 2019.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.6 بالمئة إلى16.89 دولار للأوقية لكنها على المسار لزيادة نسبتها 0.4 بالمئة هذا الأسبوع، وهي الأولى في أربعة أسابيع.

وتراجع البلاتين 0.8 بالمئة إلى 929.40 دولار للأوقية بعدما لامس أعلى مستوياته منذ 16 أكتوبر عند 941.40 دولارللأوقية. ويتجه المعدن لتحقيق مكسب أسبوعي بنحو 1.2 بالمئة منذ بداية الأسبوع.

مدار الساعة ـ