انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تدهور السياحة المصرية يدفع السياح الأجانب إلى التوجه للأردن

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/08 الساعة 10:16
حجم الخط

مدار الساعة - على الرغم من مرور أكثر من عامين على حادث تفجير طائرة الركاب الروسية فوق سيناء والذي تسبب في تدهور هائل للسياحة المصرية، إلا أن هذا القطاع الحيوي لاقتصاد البلاد لم يغادر غرفة الإنعاش منذ ذلك الحين، بحسب مراقبين وخبراء.

وكانت طائرة روسية من طراز إيرباص قد تم تفجيرها فوق سيناء يوم 31 تشرين الأول /أكتوبر 2015 أثناء رحلتها من منتجع شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبورغ، ما أسفر عن مقتل 224 شخصا هم جميع ركابها.

ولم تعلن مصر حتى الآن بشكل رسمي أسباب هذا الحادث الذي دفع روسيا إلى وقف حركة الطيران المباشر بينها وبين مصر، كما حظرت بريطانيا السفر إلى شرم الشيخ، أهم منتجع سياحي على البحر الأحمر، لتخسر مصر بذلك الغالبية العظمى من السياح الغربيين.

وفي السياق، يقول الباحث السياسي جمال مرعي في تصريح لصحيفة "عربي21": ان تدهور السياحة المصرية يدفع السياح الأجانب للعثور على وجهات جديدة في الشرق الاوسط ابرزها الاردن .

ولفت إلى أن وقوع عمليات إرهابية متتالية في مصر، بمعدل عملية كل أسبوع تقريبا، يعطي رسالة واضحة للعالم بأن الوضع الأمني في البلاد غير مستقر ويدفع السياح الأجانب إلى البحث عن وجهات بديلة في الشرق الأوسط مثل المغرب وإسرائيل والأردن.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/08 الساعة 10:16