انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأميرة بسمة ترعى مؤتمراً دولياً للجمعية الاردنية لجراحة العظام

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,بسمة بنت طلال
مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/01 الساعة 20:04
حجم الخط


مدار الساعة- انطلقت اليوم الأربعاء اعمال المؤتمر الدولي الحادي عشر للجمعية الأردنية لجراحي العظام، والمؤتمر الدولي العشرون للرابطة العربية لجراحة العظام، بمشاركة وفود من 26 دولة عربية وأجنبية.

ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات بين المشاركين حول أحدث ما توصل إليه الطب في مجال تطوير جراحة العظام، من خلال 150 محاضرة متخصصة يشارك فيها 48 محاضرا أردنيا ومحاضرون عرب واجانب، بالإضافة إلى 10 ورش عمل تشكل جميعها 48 ساعة تعليم طبي مستمر معتمدة من المجلس الطبي الأردني.

واكدت سمو الاميرة بسمة بنت طلال، في كلمة لها في افتتاح المؤتمر، اهمية التقدم المستمر في جراحة العظام ودوره في تغيير حياة الكثير من الناس ونقلهم من العجز والألم الى وضع صحي أسلم.

واعربت سموها عن تقديرها للدور الكبير والمؤثر لجراحي العظام المتطوعين في البرنامج الطبي لحملة البر والإحسان، التابع للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية، والذي يستهدف المناطق الأقل حظاً بدءا من تشخيص الحالات وانتهاء بالتدخل الجراحي الذي يعيد لهم الأمل.

واشارت سموها إلى عدد من الحالات المرضية لأطفال من مختلف مناطق المملكة استفادوا من البرنامج الطبي للحملة، بعد أن خضعوا لعمليات عظام متنوعة تكللت بالنجاح نقلتهم إلى واقع ملئ بالفرح والامل والقدرة على ممارسة حياتهم الطبيعية.

وثمن نقيب الأطباء الاردنيين الدكتور علي العبوس، دور اخصائيي جراحة العظام والمفاصل من أصحاب الكفاءة والقدرة والتميز، وحرصهم لمواكبة التطور الكبير والمتسارع في هذه التخصصات، وتسخير علمهم وتميزهم في نفع وخدمة وطنهم وتقديم رؤية عملية في تطوير وسائل العلاج.


وعرض الدكتور وائل العزازي، رئيس الجمعية الاردنية لجراحي العظام رئيس المؤتمر، للجهود التي تقوم بها الجمعية لتطوير اداء منسبيها ورفدهم بالمهارات والخبرات ورفع كفاءتهم، وتعزيز علاقاتها مع الجمعيات العربية والدولية المرموقة.

وقال ان الجمعية بدأت بإنشاء مجموعات تخصصية فرعية بهدف مواكبة التطور العالمي في جراحة العظام، شملت مجموعات الطب الرياضي، وجراحة اليد، وجراحة عظام الأطفال.


وأكد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور فراس الدبوبي، أهمية المؤتمر لما يتضمنه من اوراق علمية متخصصة في جراحة ِالمفاصل، والطب ِالرياضي، وجراحة الكسور والأطفال، ومحاضرات حول جراحةِ الطرف ِالعلوي، وجراحة تطويلِ العظام، وجراحةِ الأورام، والعمود الفقري، وجراحة والكاحل والقدم.

واكد رئيس الرابطة العربية لجراحة العظام الدكتور محمد حسن درويش، اهمية المؤتمر في تعزيز تبادل الخبرات بين الدول العربية، والنهوض بمستوى هذا التخصص في العالم العربي.

وتضمنت جلسة الافتتاح محاضرة تذكارية للدكتور زغلول النجار بعنوان" الاعجاز الطبي في القرآن الكريم".

وعلى هامش المؤتمر، افتتحت سموها المعرض الطبي الذي تشارك به 52 شركة محلية.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/11/01 الساعة 20:04