انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الذهب يتراجع

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/17 الساعة 12:16
مدار الساعة,أسعار الذهب,

مدار الساعة - تراجعت أسعار الذهب الثلاثاء تحت ضغط ارتفاع الدولار، لكن المخاوف المرتبطة بالتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وشبه الجزيرة الكورية حدت من الخسائر.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية ٠.٤ بالمئة إلى ١٢٨٩.٢٠ دولار للأوقية (الأونصة)، بينما انخفض المعدن في العقود الأمريكية الآجلة تسليم كانون الأول ٠.٩ بالمئة إلى ١٢٩١.٧٠ دولار للأوقية.

وارتفع الدولار أمام نظرائه الثلاثاء، بدعم من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد تقرير عن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب يفضل أن يكون الرئيس القادم لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ممن يميلون لتشديد السياسة النقدية.

وقال مصدر مطلع إن من المقرر أن يجتمع ترامب مع رئيسة الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين يوم الخميس في إطار بحثه عن مرشح جديد لمنصبها.

وعادة ما يدعم ارتفاع أسعار الفائدة الدولار ويدفع عوائد السندات للصعود، مما يفرض ضغوطا على المعدن الأصفر المقوم بالعملة الأمريكية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة ٠.٦ بالمئة إلى ١٧.٠٨ دولار للأوقية.

واستقر البلاتين دون تغيير يذكر عند ٩٢٨.٦٠ دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاديوم ٠.٣ بالمئة إلى ٩٧٥.٥٠ دولار للأوقية بعدما سجل أعلى مستوياته منذ فبراير شباط ٢٠٠١ في الجلسة السابقة. رويترز

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/17 الساعة 12:16