انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

كم يبلغ التهرب الضريبي في الأردن؟

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/05 الساعة 10:14
حجم الخط

مدار الساعة - قال وزير الاعلام الناطق باسم الحكومة محمد المومني، ان حجم التهرب الضريبي الاردني بحسب تقديرات وزراء ومسؤولين حاليين وسابقين ما بين 300-500 مليون دينار ، مشيرا الى ان هذا الرقم غير رسمي.

وبين المومني في تصريحات صحفية صباح الخميس، انه من المستحيل الحديث عن رقم محدد للتهرب الضريبي بدقة متناهية ، لان الضريبة شيء غير محصور او ملموس ، ولا يمكن الحديث عن ارقام محددة ، وبعض الارقام التي يدور الحديث حولها ، مثل انها تصل الى مليار او مليارين دينار غير دقيقة .

وتابع : حتى الرقم الذي قلته قد يكون غير دقيق ، فهناك فجوة بين الرقمين 300-500 مليون ، لأننا غير قادرين على حصر هذا التهرب.

واردف المومني : الاهم من الارقام ، هو ان هنالك اساليب وممارسات نجحت في كثير من دول العالم ، يمكن استخدامها للسيطرة على موضوع التهرب الضريبي، مؤكداً ان المتهرب ضريبيا يخون الوطن ، فهو يأخذ حق كل مواطن من حقه ان تذهب الضريبة الى خزينته ، والتي بالنهاية تقدم له على شكل خدمات.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/10/05 الساعة 10:14