انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

عمر كلاب: ينال ومراد بعثولي فيديوهات.. قسماً بالله لو في دولة غير الأردن لدار فريحات ودار العضايلة ما ظل منهم واحد

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/07 الساعة 13:28
الأردن,مدار الساعة,حزب جبهة العمل الاسلامي,مجلس النواب,مجلس الأعيان,
مدار الساعة - لم يكشف الكاتب والمحلل السياسي عمر كلاب عن طبيعة فيديوهات ارسلت اليه على الواتس اب من طرف النائب ينال فريحات وامين عام حزب جبهة العمل الاسلامي مراد العضايلة، واثارته.
غير ان كلاب قال لبرنامج نبض البلد الذي يبث عبر شاشة "رؤيا" ويقدمه الزميل محمد الخالدي ورصدته مدار الساعة: أخونا ينال فريحات وأخوي مراد العضايلة بعثولي فيديوهات على الواتس اب قسماً بالله لو في دولة غير الأردن لدار فريحات ودار العضايلة ما ظل منهم واحد.
واضاف كلاب؛ انا اعلنت موافقتي على هذا المشروع (قانون الجرائم الالكترونية) لحظة صدوره، كنا في ندوة في مركز حماية حرية الصحفيين ووقف الشيخ مراد العضايلة وخطب وقلتله يا اخي مراد انا مع القانون وما زلت مع القانون وما زلت اسأل نفس الاسئلة عشان انتقل من خانة المؤيدين إلى خانة المعارضين قلي يحد عن الحرية بكذا.
وأوضح كلاب، أنه تم مناقشة القانون وعرضته الحكومة على المؤسسات المعنية من خلال حوار وطني، متسائلا من فوض من بأن يتحدث باسم الشعب الأردني؟
ولفت إلى أنه مع قانون الجرائم الإلكترونية الذي يحد من الانفلات والتطاول والإساءات التي تحدث عبر تلك المنصات، مبينا أنه سيعيد الاعتبار للحوار السياسي والفكري والاختلاف الصحي بين أبناء الشعب الأردني.
وطالب كلاب بمن يعارض القانون بتقديم وجهة نظر متماسكة، وإقناع الشارع بأن القانون يحد من حرية الرأي والتعبير.
وأيد تغليظ العقوبات المنصوص في مواد القانون، لأن الرشاد السياسي غاب عن مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب تعبيره.
بدوره قال الناشط الإسلامي خالد الجهني، إن قانون الجرائم الإلكترونية الذي أقره مجلسا الأعيان والنواب سيقود البلد إلى انفجار اجتماعي إذا طبق بصيغته الحالية.
وأضاف، أن القانون جاء بعدم توافق وطني وضرب بعرض الحائط جميع الآراء التي جاءت من قبل النقابات ومؤسسات المجتمع المدني. مؤكدا أن الحكومة خبأت مشروع القانون عن الشارع الأردني ومجلس النواب و"سلقت" القانون في الغرف المغلقة.
وأشار إلى أن كل الأفعال التي جرمها القانون الجديد مجرمة في قانون العقوبات والمطبوعات والمطبوعات والنشر ولا جديد فيه.
وصادق مجلس الأعيان، الأحد، على قرار مجلس النواب بالموافقة على مشروع قانون الجرائم الإلكترونية كما عدله مجلس الأعيان.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/07 الساعة 13:28