انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تاريخ الأردن يغيب عن طابور مدارس في عمّان.. نحن في ورطة..؟

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/29 الساعة 14:52
حجم الخط
مدار الساعة - متى بدأ الاردن تاريخه؟ تعالوا نسأل طلبتنا مثلا هل تعرف يا بني من أنت؟ من اجدادك واجداد أجدادك؟
متى بدأنا.. متى بدأ الاردني ذو القامة؟ يفترض في الطابور الصباحي في مدارسنا، الخاصة والحكومية، ان يكون لنا وان يبني في طلبتنا تاريخا عميقا عن "الأردني".. وليس لتاريخ غيرنا.
هل تحولت مادة التربية الوطنية في مدارسنا الى خلية نحل معرفية تحفر في وعي الطلبة قصتهم. قصة الاردن. قصة الاردني، قصة الاردنيين. قصتنا؟
أسئلة محيرة؟ لا. للعارفين هي اسئلة ذات اجابات ترفع الرأس. لكن هل يعرفها الجيل؟ جيل بعد جيل؟ ام انه يعرف عن تاريخ دول وثورات ونادي ريال مدريد اكثر ما يعرف عن تاريخ مدينته. ناسه!
إن كان الشاب منا يعرف تاريخ ركلات برشلونة لكرة دائرية تدعى كرة القدم اكثر مما يعرفه عن عمان والزرقاء والكرك، والطفيلة وعجلون واربد ومادبا فلك أن تصفع جبهتك، وتصرخ: نحن في ورطة.
إن كان الشاب "منا" صار "منهم" أكثر مما هو منا. فلك ان تحصل على حبة مهدئ وتقول: نحن في ورطة.
هل يعلمون ان عمان كانت من أوائل المدن التي وقعت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم معاهدة حلف؟ هل تعلمون ان العقبة كانت بوابة الجيش الاسلامي لولوج بلاد الشام كلها. اذ كانت الوجهة بيت المقدس؟
اذن ماذا لو تحولت مدارسنا الى ورشات عمل وطنية تحفر في وجدان وعي الجيل تاريخ الاجداد. جدّا من بعده جد.
يقول عارفون لمدار الساعة ان الحق على معظم مديري التربية الذين لا يتابعون مديري المدارس التابعة لهم.
لفتة نضعها امام الوزير النشيط عزمي محافظة الذي نثق بانه سيتابع وفريقه هذه الملاحظة الهامة والتي أصبحت مؤرقة لأولياء أمور طلبة، والذين حذروا من اختطاف فكر ابنائنا من الغير.

مدار الساعة ـ نشر في 2024/04/29 الساعة 14:52