انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

بدء الاجتماعات الفنية للجنة الأردنية المصرية المشتركة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/05 الساعة 16:45
الأردن,مصر,مدار الساعة,عمان,الاردن,وزارة الصناعة والتجارة والتموين,العراق,الامارات,اقتصاد,
مدار الساعة - بدأت في عمان اليوم اجتماعات اللجنة الفنية للجنة التحضيرية الاردنية المصرية المشتركة للجنة العليا في دورتها الحادية والثلاثين حيث بحثت كافة الملفات التي تستهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.
وقد ترأس الاجتماعات الفنية عن الجانب الأردني الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي وعن الجانب المصري مستشار وزير التعاون الدولي والمشرف على قطاع التعاون العربي والأفريقي بوزارة التعاون الدولي طارق الشعراوي بحضور ممثلين عن كافة الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة من الجانبين.
وعقدت اللجنة جلسات قطاعية مكثفة على مدار اليوم بحثت بشكل تفصيلي التعاون الثنائي وآليات زيادة التعاون في مختلف المجالات على المستوى الثنائي وكذلك الإطار الثلاثي الذي يضم العراق أيضا وكذلك الشراكة الرباعية الذي يضم بالإضافة الى الأردن ومصر كل من الامارات والبحرين.
الزعبي قالت إن اجتماعات اللجنة تكتسب أهمية كبيرة كونها الاكثر انعقادا ومتابعة لتنفيذ ما يتم التوافق عليه والتوصل اليه من اتفاقيات ووثائق تؤطر التعاون بين البلدين الشقيقين.
واشارت الى ان اللجنة بحثت ملفات التعاون في مختلف المجالات بخاصة الاقتصادية منها.
وأضافت أن اللجنة سترفع خلاصة أعمالها الى اللجنة التحضرية للجنة العليا التي من المقرر عقد اجتماعاتها يوم غد الأحد برئاسة وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي ووزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة رانيا المشاط.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2023/08/05 الساعة 16:45