انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

وزيرة الخزانة الامريكية: الأردن تأثر بالاضطرابات الاخيرة التي عصفت بالعالم

ملخص الخبر: وزير المالية يتبادلون الزيارات والتهاني مع وزيرة الخزانة الأمريكية في واشنطن.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/26 الساعة 02:07
الأردن,مدار الساعة,الاردن,البنك المركزي الأردني,وزارة المالية,الملك عبد الله الثاني,اقتصاد,
وزيرة الخزانة الامريكية تؤكد دعم الولايات المتحدة الامريكية لسياسات الاردن المالية الناجحة
مدار الساعة - اجتمع وفد من الحكومة الاردنية برئاسة وزير المالية الدكتور محمد العسعس مع وزيرة الخزانة الامريكية جانت يلن الثلاثاء في واشنطن.
وضم الوفد وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان ومحافظ البنك المركزي الأردني د. عادل شركس وامين عام وزارة المالية د. عبدالحكيم الشبلي.

واعربت وزيرة الخزانة الامريكية يلن عن تهنئتها للأردن على نجاح سياساته المالية خلال الاجتماع. كما اكدت أهمية استمرار سياسات الإصلاح المالي بنفس الوتيرة.
وأصدرت الخزانة الامريكية التصريح الرسمي التالي:
“انه من دواعي سروري ان أرحب بوزير المالية العسعس ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي طوقان ومحافظ البنك المركزي شركس والسفيرة قعوار هنا في الخزانة الامريكية.
لطالما كان الاردن بقيادة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني والملك الراحل الحسين (رحمة الله) صديقا مقربا وحليفا للولايات المتحدة الامريكية لسنوات عديدة. واكد الرئيس بايدن خلال لقائه جلالة الملك عبد الله الثاني مؤخرا على دعم الولايات المتحدة الثابت للأردن كحليف وقوة من اجل السلام في الاقليم.
إن للخزانة الامريكية شراكة وثيقة مع الاردن، واتطلع لان نبني عليها اليوم ونناقش التطورات مع الفريق الاقتصادي الأردني الزائر.
لقد تأثر الأردن، كباقي دول العالم، بالاضطرابات الاخيرة التي عصفت بالعالم، بما في ذلك الصدمات العالمية مثل التغير المناخي وازمة الامن الغذائي الناتجة عن الحرب الروسية في اوكرانيا. لقد اتخذت الحكومة الاردنية خطوات وتدابير قوية للتصدي لتحديات الاردن، ولوضع الاردن على مسار النمو الشامل بشكل سريع وآمن.
في هذا السياق اود بشكل خاص ان اشيد بإتمام الاردن للمراجعة السادسة لبرنامجها مع صندوق النقد الدولي مؤخراً، والتي تمت بشكل سلس وسريع، مستندةً في ذلك الى حزمة من الاجراءات الاصلاحية المهمة التي نفذها الاردن.
واتطلع اليوم في هذا اللقاء الى الحديث مع الوفد الاردني لمناقشة خططهم للسير بالأردن قدماً للأمام”.
  • Madar Al-Saa Images 0.5746692364172122
  • Madar Al-Saa Images 0.12508028883925748
  • Madar Al-Saa Images 0.5971845531071251
ملخص الخبر: وزير المالية يتبادلون الزيارات والتهاني مع وزيرة الخزانة الأمريكية في واشنطن.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/26 الساعة 02:07