انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

وزير العمل: لا نستطيع ربط الحد الأدنى للأجور بمعدلات التضخم

ملخص الخبر: وزير الصناعة والتجارة والتموين يؤكد عدم ربط الحد الأدنى للأجور بمعدلات التضخم ويشجع على التسجيل في برنامج التشغيل الوطني
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/20 الساعة 17:59
مدار الساعة,جامعة اليرموك,كورونا,الأردن,
مدار الساعة - قال وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي، الخميس، إنه لا يمكن ربط الحد الأدنى للأجور بمعدلات التضخم.
وأضاف الشمالي، خلال جلسة حوارية مع طلبة جامعات إقليم الشمال في جامعة اليرموك، أن هناك زيادة سنوية مقرّة للقطاعين العام والخاص.
وأشار إلى أن الأمان الوظيفي ليس موجودا في القطاعين العام والخاص لمن لا يملك الكفاءة، مضيفا أنه تم تثبيت الحد الأدنى للأجور عند 260 دينارا لمن لا يملك أي مهارة.
ودعا الأشخاص الذين يبحثون عن عمل إلى التسجيل في برنامج التشغيل الوطني، مبينا أن أكثر من 24 ألف أردني تم توظيفهم من خلال البرنامج.
وعن القطاع الصناعي أشار الشمالي إلى أن الحكومة قامت بإجراءات لتخفيف كلف الإنتاج على القطاع الصناعي خلال فترة جائحة فيروس كورونا.
وبيّن أنه تم تخفيض أسعار الطاقة لبعض القطاعات، إضافة إلى تغطية كلف الزيادة بفاتورة الطاقة لمدة شهرين.
ولفت إلى أنه سيتم دعم أكثر من ألف مصنع أردني من صندوق دعم الصناعات.
وعن القطاع التجاري، قال إنه حقق أرباحا ولم يخسر خلال فترة الأعياد.
من جانبها قالت وزيرة الاستثمار خلود السقاف، إن الحكومة متعاونة مع المستثمرين بما يسهّل عليهم الإجراءات، مشيرة إلى أن قانون البيئة الاستثمارية عالج عدة معيقات وبسّط الإجراءات.
ولفتت إلى أنه تم التسهيل على المستثمرين بجلب 25% من العمالة المتخصصة غير الأردنية.
وأضافت أن هناك خطة ترويجية للاستثمار في الأردن، أبرزها المنصة التي أطلقت مؤخرا.
وعن مشروع الناقل الوطني بيّنت السقاف أنه من أهم المشاريع الموجودة حاليا، مضيفة أن الوزارة قد تدرس فكرة طرح شركة مساهمة لتنفيذ المشروع.
ملخص الخبر: وزير الصناعة والتجارة والتموين يؤكد عدم ربط الحد الأدنى للأجور بمعدلات التضخم ويشجع على التسجيل في برنامج التشغيل الوطني
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/20 الساعة 17:59