انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

وزيرة الاستثمار: 21 فرصة استثمارية بمليار دينار في منصة استثمر في الأردن

ملخص الخبر: 7 مشاريع مدرجة ومسجلة في وحدة مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الأردن بقيمة مليار دينار.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/16 الساعة 21:35
الأردن,مدار الساعة,اقتصاد,أمانة عمان,العقبة,
مدار الساعة - قالت وزيرة الاستثمار خلود السقاف، الأحد، إن هناك 7 مشاريع مدرجة ومسجلة في وحدة مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيرة إلى 21 فرصة استثمارية بقيمة مليار دينار في منصة استثمر في الأردن.
وأوضحت السقاف لبرنامج الأحد الاقتصادي، أن الخارطة الاستثمارية جاءت في قانون البيئة الاستثمارية الذي صدر في شهر تشرين الأول الماضي ودخل حيز التنفيذ في كانون الثاني الماضي.
وشرحت أن "الخارطة الاستثمارية أن يكون هناك فرص استثمارية نروج لها موزعة حسب خارطة الأردن"، لافتة إلى "وضع معايير لهذه المشاريع وأن يكون هناك نبذة عن المشروع سواء الأرض أو المشروع ودراسة أولية وجدوى أولية".
والخارطة الاستثمارية باتت تفاعلية إلكترونية وفق منصة استثمر في الأردن حتى تكون أكثر جاذبية على ما ذكرت السقاف.
وتحدثت عن "تعاون مع وزارات قطاعية والقطاع الخاص وأمانة عمان وسلطة إقليم العقبة، وعملنا 21 فرصة بقيمة مليار دينار بما يقارب 1.5 مليار دولار موزعة على عدة قطاعات وهي المحيكات والصناعات الغذائية والسياحة والرعاية الصحية والنقل"، إضافة إلى مشروعين اثنين أحدهما بـ 380 مليون دينار والآخر 47 مليون دينار.
وتبلغ موازنة وزارة الاستثمار العام الحالي نحو 6 ملايين دينار نصفها تقريبا يذهب للترويج، على ما ذكرت السقاف.
ملخص الخبر: 7 مشاريع مدرجة ومسجلة في وحدة مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الأردن بقيمة مليار دينار.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/16 الساعة 21:35