انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

خرفان: الأردن يدين بشدة الاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية

ملخص الخبر:
مدار الساعة,مناسبات أردنية,دائرة الشؤون الفلسطينية,المملكة الأردنية الهاشمية,الضفة الغربية,الملك عبد الله الثاني,الملك عبدالله الثاني,قطاع غزة,أونروا,1. #مؤتمر_اللاجئين_الفلسطينيين,2. #الاحتلال_الإسرائيلي,3. #التوسع_الاستيطاني
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/16 الساعة 13:18
حجم الخط
مدار الساعة - شارك مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان والوفد المرافق له بأعمال الدورة 110 لمؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة اليوم.
ورحب خرفان في مستهل كلمة القاها امام المؤتمر بوفد سوريا الشقيق ومشاركته في المؤتمر بعد انقطاع دام اثنا عشر عاما ، وأكد خرفان على ادانة حكومة المملكة الأردنية الهاشمية و بقوة لكل اشكال الانتهاكات التي تمارسها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بما فيها استمرار الاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية والاعتداءات المتكررة عليها، إلى جانب قرار الحكومة الإسرائيلية تسريع مراحل النمو الاستيطاني في الضفة الغربية، إذ أن التوسع الاستيطاني وتهجير السكان من منازلهم خرق صارخ وانتهاك جسيم للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2334.
وأشار خرفان الى موقف الحكومة الاردنية الثابت والواضح والمستمد من توجيهات جلالة الملك بالتمسك بالثوابت الوطنية والقومية الخاصة بالقضية الفلسطينيةوالذي يهدف الى الوصول الى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
كما أكد خرفان خلال المؤتمرعلى مواصلة حكومة المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة وتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله، تمسكها بثوابتها الوطنية والقومية الخاصة بالقضية الفلسطينية، واعتبارها قضية العرب الأولى ومفتاح السلام في المنطقة، وعلى مواصلة دعمها صمود أشقائنا الـمقدسيين في مدينتهم المحتلة، والتصدي لأي محاولة من الاحتلال الغاصب لفرض واقع جديد أو تغيير الهوية وطمس التراث الثقافي العربي والإسلامي والمسيحي وتغير الوضع الديموغرافي للسكان.
واضاف خرفان ان الحكومة الاردنية تواصل اهتمامها بتحسين الظروف المعيشية والخدمية والتنموية للاجئين الفلسطينيين على الاراضي الاردنية ويتجلى ذلك بالكم الكبير من المشاريع التنموية التي تنفذ بأمر من جلالة الملك عبدالله الثاني في مخيمات اللاجئين الثلاثة عشر في المملكة، هذا الى جانب ما تبذله حكومة المملكة من أقصى جهد ممكن لها لدعم الاشقاء الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة، وكذلك لعرب الداخل الفلسطيني.
وفيما يتعلق بالأونرواتواصل الحكومة الأردنية دعمهاللأونروا، المظلة الرئيسية للاجئين الفلسطينيين، بما يساعدها على الوفاء بالتزاماتها وتفويضها الاممي تجاه ملايين منهم، مشيرين هنا الى الدعم السياسي القوي الذي تلقته الاونروا خلال مؤتمر التعهدات الأخير المنعقد في نيويورك، والذي أسفر أيضا عن 13 مليون دولار أمريكي كتعهدات إضافية.
ويشار الى ان مؤتمر المشرفين يعقد مرتين في العام بمشاركة الاردن وفلسطين ومصر ولبنان وسوريا ومنظمة التعاون الاسلامي والامانة العامة لجامعة الدول العربية / قطاع فلسطين والاراضي المحتلة.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/16 الساعة 13:18