انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

طرح مشروع استثماري لإنشاء فندق بوتيك في عمّان بـ 25 مليون دولار

ملخص الخبر: فرصة استثمارية لإنشاء فندق بوتيك في عمّان بتكلفة 25 مليون دولار وعائد داخلي متوقع بنسبة 15.2%، يستهدف مسافري الأجيال X,Y,Z ويقدم خدمات عصرية مع المحافظة على الطابع التراثي والبيئة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/11 الساعة 09:46
عمان,مدار الساعة,الأردن,
مدار الساعة - طرحت وزارة الاستثمار، من خلال منصتها الإلكترونية، فرصة للاستثمار لإنشاء فندق بوتيك في عمّان يتكون من 105 غرف بحجم استثمار متوقع يبلغ 25 مليون دولار، وبعائد داخلي متوقع بنسبة 15.2%.
ووفق بيانات المنصة التي اطلعت عليها "المملكة"، سيتم إنشاء الفندق على قطعة أرض في أحد أحياء عمّان القديمة ذات الطابع التراثي، حيث سيقدم هذا الفندق خدمات عصرية مع المحافظة على روح الأصالة وبأسعار تنافسية لخدمة مسافري الأجيال X,Y,Z (Generation X, Generation Y, and Generation Z travelers)، حيث تفضّل هذه المجموعات من المسافرين الفنادق العصرية ذات الطابع التقليدي الصديق للبيئة على الفنادق التقليدية.
وستسهم شركة رؤية عمّان للاستثمار والتطوير في تقديم الأرض مساهمة عينية في رأس المال للمشروع المشترك مع المستثمر، علمًا بأن هذه الشركة مملوكة لأمانة عمّان الكبرى وتعمل مطوّرا رئيسيا للأراضي والعقارات المملوكة للأمانة.
وأشارت المنصة إلى أن الفندق سيتم بناؤه على مساحة 1,765 متر مربع في وسط المدينة، حيث تقع الأراضي في منطقة جبل عمان الرئيسية، مقابل شارع زهران بالقرب من الدوار الثالث.
وتعتبر هذه المنطقة تقليدية تراثية ومتعددة الاستعمالات، حيث تضم فنادق ومطاعم وبعثات دبلوماسية ومكاتب حكومية، كما تتميز قطعة الأرض المخصصة للمشروع بسهولة الوصول إليها من حيث الخدمات، علمًا بأن التصنيف الحالي للأرض هو "سكني فئة (أ)"، مع إمكانية تصنيفها على أنها "فندق/شقق فندقية".
ولفتت المنصة إلى أنه وفي حال إقامة هذا الفندق سيعد إضافة نوعية لقطاع الفنادق في المملكة بشكل عام وعمان بشكل خاص، حيث إنه لا يوجد في الأردن حاليًا مثل هذا النوع من الفنادق.
وسيعمل الفندق على تلبية رغبات المسافرين حسب البرامج المصممة من قبلهم، الجمع بين الترفيه والعمل خاصة لمسافري رجال الأعمال من خلال إتاحة إقامتهم لفترة أطول، وتوفير مرافق فندقية متعددة الوظائف التي تلبي احتياجات المسافرين والزوار المحليين، وتوفير إحساس مجتمعي، وتطبيق أنظمة صديقة البيئة
ويمكن وضع هذه العروض في مجموعتين رئيسيتين: المجموعة الأولى تتميز هذه المجموعة بالعمليات التي تدمج اتجاهات جديدة في المجالات التقليدية لعمليات الفنادق، أما المجموعة الثانية فتتميز من الفنادق بطريقة تعامل أصحاب الفنادق بإصلاح نهجهم في تشغيل الفنادق من خلال الاستفادة من التكنولوجيا وتغيير تركيز عملياتهم لتلبية احتياجات عملائهم المستهدفين.
ويعتبر فندق البوتيك مشروعا مشتركا بين المستثمر وشركة رؤية عمّان للاستثمار والتطوير، حيث ستقدم الشركة الأرض مساهمة عينية في حصة رأس المال، في حين سيقوم المستثمر بتصميم وبناء وتشغيل وإدارة وتمويل الفندق.
  • Madar Al-Saa Images 0.5795485861827185
ملخص الخبر: فرصة استثمارية لإنشاء فندق بوتيك في عمّان بتكلفة 25 مليون دولار وعائد داخلي متوقع بنسبة 15.2%، يستهدف مسافري الأجيال X,Y,Z ويقدم خدمات عصرية مع المحافظة على الطابع التراثي والبيئة.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/11 الساعة 09:46