انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

طلب شراء أغلى السيارات ورمى الأموال للموظفين! الإمارات تسجن رجلاً بعد فيديو له أثار جدلاً (فيديو)

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,النيابة العامة,1. #مكافحة_الشائعات_والجرائم_الإلكترونية,2. #النيابة_العامة_الاتحادية,3. #التحقيقات_الجنائية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/09 الساعة 13:40
حجم الخط
مدار الساعة - أصدرت النيابة العامة الاتحادية في الإمارات قراراً بحبس رجل قالت إنه "مقيم ومن جنسية آسيوية"؛ وذلك بعد انتشار فيديوهات له وهو يدخل معارض لبيع السيارات مرتدياً زياً إماراتياً، ويتحدث بنبرة استعلائية خلال طلبه شراء أفخر السيارات في المعارض، مثيراً بذلك ردود فعل على شبكات التواصل الاجتماعي.
وكالة الأنباء الإماراتية ذكرت على موقعها الإلكتروني، الأحد 9 يوليو/تموز 2023، أن النيابة الاتحادية لمكافحة الشائعات والجرائم الإلكترونية أصدرت أمراً بحبس المقيم على ذمة التحقيقات، مشيرةً إلى أن النيابة وجهت له عدة اتهامات.
تتضمن الاتهامات "استخدام الشبكة المعلوماتية في بث دعايات مثيرة من شأنها إثارة الرأي العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، وتهمة نشر محتوى لا يتوافق مع معايير المحتوى الإعلامي ويسيء إلى المجتمع الإماراتي".
الفيديو الذي تسبب باعتقال المتهم، يظهر فيه الرجل وهو يدخل معرضاً لبيع السيارات الفارهة، ويتبعه رجلان يحملان ما بدا أنها كميات هائلة من الأموال، ويتحدث الرجل باستعلاء مع موظفة الاستقبال في المعرض ويسألها عن مديرها، قبل أن يرمي لها رزمة من الأموال.
طلب الرجل من مالك المعرض أن يقدم له أغلى سيارة موجودة لديه، وأجابه المالك بأن لديه سيارة بقيمة مليوني درهم، لكن الرجل ردَّ بطريقة استعلائية بأنه يريد ما هو أغلى ثمناً، قبل أن يوزع المال على موظف آخر بالمعرض، إضافة إلى منحه رزمة لمالك المعرض نفسه.
في نهاية الفيديو يطلب الرجل أن يشتري أكثر من سيارة في وقت واحد من نوع "مرسيدس"، و"رولز رويس"، و"أودي".
النيابة العامة في الإمارات قالت إنّ تصرفه "يفصح عن السفه وعدم تقدير قيمة المال، على نحو من شأنه الترويج لصورة ذهنية خاطئة ومسيئة عن مواطني الدولة والسخرية منهم، ومن ثم تأليب الرأي العام وإثارته، مما يضر بالمصلحة العامة".
كذلك، أشارت وكالة الأنباء الإماراتية إلى أن "النيابة العامة أمرت باستدعاء مالك معرض السيارات الذي صُوِّر فيه مقطع الفيديو المشار إليه"، ودعت مستخدمي منصات التواصل في الإمارات إلى "مراعاة الضوابط القانونية والأخلاقية فيما يبثونه من محتوى إعلامي".


ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/07/09 الساعة 13:40