انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

هل سترتفع أسعار المركبات بالأردن خلال العام الحالي؟

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار اقتصادية,المناطق الحرة,1. #تطبيق_قرار_الكفالة_الخطية_للمركبات,2. #ارتفاع_أسعار_المركبات_بعد_القرار,3. #حماية_تجار_المركبات_وزيادة_نسب_الإقبال
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/25 الساعة 22:44
حجم الخط
مدار الساعة - توقع ممثل قطاع المركبات في هيئة مستثمري المناطق الحرة جهاد أبو ناصر، الأحد، ارتفاع أسعار المركبات بعد تطبيق قرار إلزام التجار من غير الوكلاء بتقديم كفالة خطية.
وقال أبو ناصر ، إن المواطن هو المستفيد الأكبر من القرار، كما يمنح حماية تجار المركبات من تكاليف مرتفعة بعد استلام المركبة من المعرض.
وكشف أن السبب الرئيس لطرح القرار جاء بسبب دخول المركبات غير المستعملة "عداد صفر" إلى المناطق الحرة بعد الانفتاح على السوق الصيني، ما أدى إلى وضع أسس جديدة للتعامل مع معظم المركبات الموجودة في السوق المحلي، وفق رؤيا.
وأشار أبو ناصر إلى أن الكفالة تسهم في زيادة نسب الإقبال على المركبات الحديثة "عداد صفر"، لافتا إلى أن الية العمل بها لم توضح إلى الآن.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/25 الساعة 22:44