انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ماجد الساعدي: دعم كبير يقدمه الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني للعراق

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار اقتصادية,الملك عبدالله الثاني,1. #الأردن_والعراق_شراكة_اقتصادية,2. #منتدى_الأعمال_الأردني_العراقي,3. #التعاون_الاقتصادي_الأردني_العراقي
الدكتور ماجد الساعدي
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/20 الساعة 17:51
حجم الخط

مدار الساعة - ثمن رئيس مجلس الأعمال العراقي في عمان الدكتور ماجد الساعدي، الدعم الكبير الذي يقدمه الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للعراق والمستثمرين وأصحاب الأعمال والشعب العراقي.
جاء ذلك خلال مشاركته في منتدى المال والأعمال الاردني العراقي بعنوان: بناء جسور الازدهار المشترك، والذي شارك به اكثر من 300 جهة من القطاع الخاص العراقي والأردني.
وقال، إن المنتدى يعتبر بداية جديدة للنهوض بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين والبناء على الإنجازات المتحققة في ظل متانة العلاقات التي تجمع البلدين على مختلف المستويات.
واضاف، ان مجلس الأعمال العراقي يعمل بجهود كبيرة للنهوض بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين الى المستويات التي نطمح بالوصول اليها، مشيرا الى ان العراق يمر حاليا بظروف مختلفة عن السابق، حيث توجد حكومة وحدة وطنية ولديها برنامج اقتصادي طموح موجه للقطاع الخاص العربي والعالم للاستثمار في العديد من المشاريع.
واكد الساعدي، ان المبادرة الثلاثية التي تجمع العراق والأردن ومصر تعد خطوة مهمة لاستثمار الفرص المتاحة وصولا الى تكامل الاقتصادي إقليمي بين الدول الثلاث، مؤكدا حرص مجلس الأعمال على أن يكون حلقة وصل بين المستثمرين وبناء شراكات بينهم.
ولفت الى ان موازنة العراق للعام الحالي تركز على قطاعات واسعة من بينها بناء مليون وحدة سكنية و 10 آلاف مدرسة، بالإضافة الى مشاريع البنى التحتية، الأمر الذي يفتح مجالا واسعا امام الشركات الأردنية والعربية للاستثمار في هذا المجال.
ودعا القطاعين الخاص الاردني والعراقي الى استثمار الفرص المتاحة بين البلدين، مؤكدا ان الاقتصاد يعتبر الداعم الرئيس للاستقرار والرفاه وتوفير فرص العمل وتحقيق التنمية.
ويناقش المشاركون في المنتدى خلال جلسات عمل، الاستثمار في القطاع المالي والمصرفي، الفرص، التحديات، التجارب وقصص النجاح، البيئة الاستثمارية والفرص الاستثمارية المتاحة والقوانين والتعليمات الناظمة للاستثمار في كل من العراق والأردن.
كما سيناقشون الاستثمار في القطاع الصناعي والطاقة والتعدين ومشاريع التطوير العقاري، الفرص، التحديات، التجارب وقصص النجاح والاستثمار في قطاع النقل والخدمات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. الفرص، التحديات والتجارب وقصص النجاح.
وسيقام على هامش المنتدى لقاءات ثنائية بين المشاركين، ومعرض للشركات لعرض منتجاتها وخدماتها والتطور الذي وصلت إليه أمام شريحة متخصصة بهدف فتح قنوات توزيع جديدة، وبما يساهم في زيادة مبادلات البلدين التجارية وتوسيع قاعدة السلع المتبادلة بينهما.
وحضر حفل الافتتاح وزيرا الداخلية مازن الفراية والاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة، وحشد من أصحاب الأعمال والشركات في البلدين.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/20 الساعة 17:51