انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

البنك المركزي الأوروبي يرفع سعر الفائدة لأعلى مستوى في 22 عاما

ملخص الخبر:
مدار الساعة,أخبار اقتصادية,بنك الاتحاد,إلى أنه قد يرفع معدلات الفائدة مرة أخرى في المستقبل القريب.,,#البنك_المركزي_الأوروبي #معدلات_الفائدة #التضخم_في_منطقة_اليورو
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/15 الساعة 18:39
حجم الخط
مدار الساعة - رفع البنك المركزي الأوروبي اليوم، معدلات الفائدة الرئيسية إلى أعلى مستوى في 22 عاما وترك الباب مفتوحا أمام المزيد من الزيادات، ليواصل معركته لكبح التضخم حتى في ظل تراجع اقتصاد منطقة اليورو.
وزاد البنك سعر الفائدة الرئيسي، وهو السعر الذي تدفعه البنوك لإيداع النقود بشكل آمن في البنك المركزي، للمرة الثامنة على التوالي بواقع 25 نقطة أساس إلى 3.5 بالمئة، وذلك في إطار سياسة التشديد النقدي لمكافحة التضخم في منطقة اليورو.
وقال البنك المركزي - الذي يضم 20 دولة تشترك في عملة اليورو - إنه يتوقع أن يظل التضخم فوق نسبة اثنين بالمئة التي يستهدفها حتى عام 2025، ملمحا إلى المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.
ويأتي قرار المركزي الأوروبي بعد يوم من قرار البنك الاتحادي الأمريكي الإبقاء على معدل الفائدة بدون تغيير، بعد أن رفعه عشر مرات متتالية.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/15 الساعة 18:39