انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مذكرة تفاهم بين جهد وفينكا الأردن للتمويل الأصغر (صور)

ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/10 الساعة 17:41
مدار الساعة,أخبار اقتصادية,الملكة زين,وزارة الصناعة,#جهد_الأردن_للتنمية_البشرية,#فينكا_الأردن_للتمويل_الأصغر,#التعاون_لتنمية_المجتمعات_المحلية
مدار الساعة - وقع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية(جهد) وفينكا الأردن للتمويل الأصغر مذكرة تفاهم للتعاون في تنفيذ الأهداف المشتركة للطرفين فيما يتعلق بدعم والمساهمة في التنمية الاقتصادية للمجتمعات المحلية.
وبموجب الاتفاقية، التي وقعتها المديرة التنفيذية لجهد فرح الداغستناني، والمدير التنفيذي لفينكا الاردن عبدالقدير ساتروف، اليوم السبت، في معهد الملكة زين الشرف التنموي بالهاشمي في عمان، يتعاون الطرفان في دعم وتمويل المبادرات الإنتاجية والشركات والمشاريع الصغيرة في مختلف مناطق المملكة من خلال القروض الميسرة.
وقالت الداغستاني إن المذكرة تأتي في إطار الجهود التي يقوم بها جهد كمؤسسة وطنية رائدة في المساهمة بتحقيق التنمية البشرية والإقتصادية المستدامة على المستوى المحلي، من خلال زيادة المشاركة الاقتصادية للأفراد والمرأة بشكل خاص في سوق العمل.
وأضافت أن المذكرة تعكس اهتمام الجانبين في التخفيف من حدة الفقر، والتمكين الاقتصادي لمختلف فئات وشرائح المجتمع، ودعم وتمويل رواد ورائدات الأعمال، مشيرة في هذا الاطار الى الخبرة الكبيرة لجهد والممتدة لسنوات في التعامل مع المجتمعات المحلية ومعرفة احتياجاتها وسبل تنميتها.
وعرضت الداغستانية خلال توقيع الاتفاقية دور جهد في دعم وتحقيق التنمية المجتمعية والبشرية والإقتصادية للأردنيين وغير الأردنيين من خلال التدخلات والبرامج التي ينفذها عبر شبكة مراكزه ال51 المنتشرة في محافظات والوية المملكة، وتشمل مراكز التوظيف، والمراكز الرقمية النسائية، ومراكز الدعم المجتمعي، ومختبرات الابتكار، وصولا الى توفير سبل العيش المستدام وتعزيز المشاركة المجتمعية في الحياة العامة.
واوضحت ان جهد يسعى بشكل مستمر إلى تطوير وضمان استمرار تدخلاته بأساليب مبتكرة، والتحول من المساعدات الطارئة الى تدخلات تعزز الإعتماد على الذات وتطوير قدرات الفئات المستهدفة في تطوير مشروعاتها والتوسع فيها؛ بما يعود بالفائدة على الأفراد والاسر والمجتمع ككل.
بدوره، اكد ساتروف أهمية الشراكة الجديدة بين
فينكا الأردن والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية(جهد)، وتنطلق من الاهتمامات المشتركة للجانبين في تحقيق التنمية المجتمعية الشاملة والمستدامة، مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به جهد في هذا المجال.
وقال ان فينكا مؤسسة غير ربحية تعمل في 20 دولة حول العالم؛ للمساهمة في خلق المسؤولية الإجتماعية والحد من الفقر من خلال ايجاد حلول دائمة تساعد الناس في بناء الأصول، الارتقاء بمستوى معيشتهم، وخلق فرص عمل دائمة.
وبين ان فينكا بدأت عملها في الأردن آواخر عام 2007، وتسعى الى خدمة العملاء في مختلف القطاعات والمواقع عبر تمويل القروض لزيادة إنتاجية الأفراد والمؤسسات الصغرى في الأردن، من خلال تسعة فروع في عمّان، الزرقاء، جرش، ديرعلا، سحاب، الشونة الشمالية، إربد،مادبا، ومكتب بني كنانة ، السلط ، ماركا ، الرصيفة ولواء الكورة.
وجال رئيس واعضاء وفد فينكا على أقسام ووحدات ومرافق المعهد، واطلع على طبيعة واهداف البرامج والتدخلات التي ينفذها الصندوق في مختلف المجالات.
يذكر أن فينكا الأردن تنتمي لشبكة مؤسسات التمويل الأصغر، ومسجلة رسمياً كمؤسسة غير ربحية في وزارة الصناعة والتجارة، وتهدف الى
إلى تطوير صناعة تمويل أصغر مستدامة.
  • Madar Al-Saa Images 0.1669964608157135
  • Madar Al-Saa Images 0.9070593895960117
  • Madar Al-Saa Images 0.8343553652184537
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/06/10 الساعة 17:41