اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

البيت الأبيض والكونغرس يقتربان من التوصل إلى اتفاق لرفع سقف الديون

ملخص الخبر: مدار الساعة: اتفاق محتمل بين البيت الأبيض والمشرعين الجمهوريين لرفع سقف الديون وتحديد حد أقصى للإنفاق الفيدرالي لمدة عامين.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/26 الساعة 17:56
رفع سقف الديون,الإنفاق الفيدرالي,الميزانية الأمريكية
مدار الساعة - اقترب مسؤولون في البيت الأبيض من التوصل إلى اتفاق مع المشرعين الجمهوريين لرفع سقف الديون، ووضع حد أقصى للإنفاق الفيدرالي لمدة عامين، بحسب ما نقلت مصادر لوكالة /بلومبيرغ/ للأنباء .
وبموجب الاتفاقية الناشئة، سيسمح للإنفاق الدفاعي بزيادة 3 في المائة العام المقبل، بما يتماشى مع طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن الميزانية.
وقالت المصادر: إن الجانبين قلصا من حجم خلافاتهم في المحادثات خلال الأيام الأخيرة، على الرغم من أن التفاصيل التي تم الاتفاق عليها غير نهائية، ولم يتم التوصل بعد إلى اتفاق نهائي، حيث لم يتفق الجانبان بعد على مقدار الحد الأقصى للإنفاق.
ووفقا للمصادر سيشمل الاتفاق أيضا إجراء لتحديث الشبكة الكهربائية في البلاد لاستيعاب الطاقة المتجددة، وهو هدف مناخي رئيسي، مع تسريع تصاريح خطوط الأنابيب، ومشاريع الوقود الأحفوري الأخرى التي يفضلها الحزب الجمهوري.
وحذرت وزارة الخزانة الأمريكية من أن البلاد لن تكون قادرة ماليا على سداد جميع ديونها المستحقة بحلول الأول من يونيو المقبل، حيث أكدت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية على أن مؤشرات ضغوط أسواق المال بدأت تظهر مع اقتراب الحكومة الفيدرالية الأمريكية من العجز عن سداد التزاماتها نتيجة نفاد السيولة النقدية.
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أكد، أمس، أن بلاده لن تتخلف عن سداد ديونها، وقال: "لن يكون هناك تخلف عن سداد الديون"، مشيرا إلى أن المفاوضات التي يجريها مع كيفن مكارثي رئيس مجلس النواب الجمهوري، "مثمرة".
وفي وقت سابق، أكدت كارين جان بيار المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن مفاوضات "مثمرة" تجري بين الرئاسة الأمريكية والمعارضة الجمهورية لتجنب التخلف عن السداد.
وكانت وكالة /فيتش/ للتصنيف الائتماني قد أعلنت أنها وضعت الولايات المتحدة تحت المراقبة، تمهيدا لاحتمال خفض تصنيفها الائتماني؛ بسبب خطر تخلف واشنطن عن سداد ديونها إذا لم يتم رفع سقف الدين العام الأمريكي.
وقالت الوكالة في بيان لها: إن قرارها هذا يعكس التوترات السياسية المتزايدة التي تعيق حل المشكلة عبر رفع سقف الدين العام أو تعليق العمل به، في وقت يدنو فيه بسرعة الموعد النهائي لبلوغ الدين العام الأمريكي السقف المحدد له قانونا.
وكانت مناقشات أجراها الرئيس بايدن وكيفن مكارثي انتهت دون التوصل لاتفاق حول كيفية رفع سقف دين الحكومة الأمريكية البالغ 31.4 تريليون دولار.
قنا
ملخص الخبر: مدار الساعة: اتفاق محتمل بين البيت الأبيض والمشرعين الجمهوريين لرفع سقف الديون وتحديد حد أقصى للإنفاق الفيدرالي لمدة عامين.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/26 الساعة 17:56