اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

التدريب والاستشارات الصناعية ينظم دورتين بمقر اتحاد الجامعات العربية

ملخص الخبر: دورتان تدريبيتان في الإبداع المؤسسي والحلول البيئية تختتمان في عمان.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/26 الساعة 11:26
التدريب الحكومي,الابتكار المؤسسي,الحلول البيئية
مدار الساعة - اختتمت بمقر اتحاد الجامعات العربية بالعاصمة عمان، اليوم الأربعاء، فعاليات دورتين تدريبيتين، نظمهما معهد التدريب والاستشارات الصناعية (ITCI) التابع للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين.
وتتمحور الدورة الأولى حول "الإبداع والابتكار المؤسسي في الإدارة الحكومية"، بينما تناول الثانية "التدابير والحلول البيئة للتقليل من الانبعاثات الكربونية في الصناعة"، بحسب بيان صادر عن المعهد.
وشارك في الدورتين، اللتين عقدتها في الفترة الواقعة بين 21 إلى 24 أيار الحالي، وافتتحهما أمين عام اتحاد الجامعات الدكتور عمرو عزت سلامة،متدربين من مختلف القطاعات ذات العلاقة من داخل المملكة.
وتهدف الدورة التدريبية الأولى إلى تعزيز مفاهيم الإبداع والابتكار لدى مؤسسات القطاع العام، وإيجاد نقاط عملية للتطبيق من خلال العمل في مجموعات تطوير قدرة المتدربين على تحسين الخدمات وتطويرها، إضافة إلى التعرف على قصص نجاح موجودة في دول مختلفة.
فيما تناولت الدورة التدريبية الثانية مفهوم التغير المناخي، ومفهوم نظام إدارة الطاقة ومكوناته، إلى جانب مفهوم الطاقة الخضراء، إضافة إلى عمليات التحول للاقتصاد الأخضر والاستثمار الأخضر.
وأشار الدكتور سامي نبهان من المنظمة العربية للتنمية الصناعية أن الهدف من الدورة تعزيز مفاهيم الابداع والابتكار لدى مؤسسات القطاع العام، والمساعدة لخلق بيئة ابتكارية في أماكن العمل. وأضاف أنه توجد خطة تدريبية لدى المنظمة لنقل الخبرات والمعرفة في مجالات الابتكار وبرامج التحول الوطنية وادارة التغيير و المشاريع بالتعاون مع الدكتور أمجد الشباطات.
ملخص الخبر: دورتان تدريبيتان في الإبداع المؤسسي والحلول البيئية تختتمان في عمان.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/26 الساعة 11:26