اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزير الصناعة والتجارة يلتقي نظيره السوري بالقاهرة

ملخص الخبر: وزير الصناعة الأردني يبحث العلاقات الأخوية مع وزير الشؤون الاجتماعية السوري في مؤتمر العمل العربي.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/23 الساعة 14:51
الأردن وسوريا,التعاون العربي,الحوار الاجتماعي
مدار الساعة - بحث وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي، اليوم الثلاثاء، مع وزير الشؤون الاجتماعية في سوريا لؤي المنجد، العلاقات الأخوية والطيبة التي تربط البلدين الشقيقين وآليات العمل المشترك.
وبحسب بيان وزارة الصناعة، جاء اللقاء، على هامش مؤتمر العمل العربي المنعقد حاليا في القاهرة في دورته الـ 49 ، بعنوان "الحوار الاجتماعي".
وأعرب الشمالي خلال اللقاء عن تفاؤله وسعادته بعودة سوريا إلى البيت العربي، مشيرا إلى أن الحكومة تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وتعليمات رئيس الوزراء تفتح أبواب التعاون مع الأشقاء السوريين.
وعرض الشمالي للتجارب والخبرات الأردنية في مجالات الضمان الاجتماعي وصندوق استثمار أموال الضمان، وهيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية والتدريب المهني والتقني.
من جانبه، رحب الوزير السوري بالتعاون الأردني، مشيدا بعمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.
وأشاد المنجد بالخبرات الأردنية المتنوعة في مجالات العمل والتدريب والتأهيل، داعيا إلى ترتيب زيارة له ولفريق وزارته إلى الأردن للاستفادة من هذه التجارب الأردنية الغنية ونقلها إلى سوريا.
ملخص الخبر: وزير الصناعة الأردني يبحث العلاقات الأخوية مع وزير الشؤون الاجتماعية السوري في مؤتمر العمل العربي.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/23 الساعة 14:51