انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

'فطنة' ولي العهد الأمير الحسين بلقطة مع محمد بن سلمان بالقمة العربية تثير تفاعلا عربيا (فيديو)

ملخص الخبر: ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يستقبل جلالة الملك الأردني ويثير جدلاً بسبب موقعه في الصورة التذكارية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/20 الساعة 11:28
ولي العهد,مدار الساعة,الملك عبدالله الثاني,الحسين بن عبدالله,السعودية,الاردن,الملك عبد الله الثاني,فلسطين,اقتصاد,
مدار الساعة - تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقطع فيديو من استقبال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان ، لجلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمير الحسين بن عبدالله بالقاعة التي شهدت جلسة القمة العربية بدورتها الـ32 في مدينة جدة السعودية، امس الجمعة.
وأبرز نشطاء "فطنة" ولي العهد الامير الحسين، عندما دعي للمشاركة بالصورة التذكارية للملك عبدالله الثاني وولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ملقين الضوء على أنه ذهب إلى جانب والده جلالة الملك، وليس إلى الجانب الآخر للأمير محمد بن سلمان.
وأبرز نشطاء آخرون ما وصفوه بـ"كسر للبروتوكول" باعتبار أن الصورة التذكارية تكون فقط لولي العهد السعودي الذي يرأس وفد المملكة المضيفة مع قادة وزعماء ورؤوس الوفود المشاركة فقط.
وقال احد الناشطين عبر تويتر :" من فطنة وذكاء ولي عهد الاردن لم يقف يمين سمو ولي العهد ليوازي والده بالوقوف والدرجة،بل وقف بجانب والده".

وكان الملك عبد الله الثاني قد أكد في كلمة ألقاها قمة جدة، على أن "القضية الفلسطينية لا تزال محور اهتمامنا، ولا يمكن أن نتخلى عن سعينا لتحقيق السلام العادل والشامل"، داعيا إلى تعزيز الاجتماعات العربية المنتظمة، على أعلى المستويات، لتحقيق التكامل الاقتصادي في المنطقة وتوحيد الجهود السياسية والأمنية العربية، مرحبا بعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، واعتبرها "خطوة مهمة".

ملخص الخبر: ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يستقبل جلالة الملك الأردني ويثير جدلاً بسبب موقعه في الصورة التذكارية
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/20 الساعة 11:28