اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزير الزراعة: جودة المنتج الزراعي المحلي تضمن الحفاظ على الأسواق الخارجية

ملخص الخبر: وزير الزراعة يؤكد على أهمية جودة المنتج الزراعي المحلي للحفاظ على الأسواق الخارجية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/17 الساعة 17:40
الزراعة المحلية,التنافسية الزراعية,الصادرات الزراعية
مدار الساعة - أكّد وزير الزراعة، خالد الحنيفات، أهمية العمل الدائم والمستمر للمحافظة على جودة المنتج الزراعي المحلي، بما يضمن الحفاظ على الأسواق الخارجية، ويدعم تنافسية هذه المنتجات.
جاء ذلك خلال اجتماع تحضيري لإعداد اتفاقية ثلاثية بين الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية، وشركة الصحراء الذكية، لاعتماد مجموعة هيلي القابضة بالإمارات، لتسويق المنتجات الزراعية (الخضار والفواكه ) الأردنية والفلسطينية في دولة الإمارات، عقد الأربعاء، في الوزارة.
وأشار الحنيفات إلى أهمية اتخاذ إجراءات تدعم صادرات الخضار والفواكه؛ لإيجاد أسواق جديدة في العالم، والمحافظة على الأسواق التقليدية.
وحضر الاجتماع، مدير عام الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية علاء الدين أبو الخير، ورئيس مجلس إدارة شركة سمارت ديزرت باسم الصالح، ومديرها العام ثابت حصوة، والمدير التنفيذي لشركة هيلي الإمارات فادي أبو حليمة.
وبين أبو الخير أن وجود شريك استراتيجي للتسويق في الإمارات خطوة مهمة جدا تدعم جهود الشركة في استعادة الحصة السوقية للمنتجات الزراعية الأردنية والفلسطينية، مشيرًا إلى توقيع الاتفاقية الثلاثية، قريبا، لتضاف إلى الاتفاقيات السابقة التي وقعت مع أسواق إقليمية ودولية.
ملخص الخبر: وزير الزراعة يؤكد على أهمية جودة المنتج الزراعي المحلي للحفاظ على الأسواق الخارجية.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/17 الساعة 17:40