اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تقديرات بإسهام (الميتافيرس) بـ 1.7 مليار دولار من الناتج المحلي الاردني

ملخص الخبر: تقنية الميتافيرس تسهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي بمليارات الدولارات في الأردن بحلول عام 2035.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/10 الساعة 18:15
الميتافيرس في الشرق الأوسط,تقنيات الواقع الافتراضي,الاقتصاد الرقمي
مدار الساعة - أشار تقرير لشركة ميتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى أنه يمكن للميتافيرس أن يسهم بزيادة الناتج المحلي الإجمالي سنوياً، بمعدل يصل إلى 1.7 مليار دولار في الأردن، بحلول عام 2035.
وأوضح التقرير المعنون بـ "الميتافيرس وإمكانياته في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" كيفية تطبيق تقنيات الميتافيرس مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي بطرق مبتكرة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وما هو مطلوب لتحقيق أقصى قدر من الفرص الاقتصادية التي تقدمها.
وقال إن المنطقة رحلة تحول اقتصادي ورقمي، حيث تبدي شركاتها وحكوماتها ميلاً نحو تبني الأدوات الرقمية الجديدة والغامرة، مشيراً إلى أن من الممكن بالفعل رؤية إمكانياته في مجالات مثل التعليم، والألعاب، والصحة، والتجارة.
وأضاف "تطرح هذه الفرص وغيرها من الفرص التي ستظهر مع تزايد تبني تكنولوجيا الميتافيرس التي ستتيح المزيد من الأسواق ونماذج العمل؛ سبلاً أفضل للعمل، كما ستغير من نظم التدريب والتطوير، التي تبحث الإمكانيات الاقتصادية للميتافيرس حول العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".
وقال المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ميتا، فارس العقاد، في بيان اليوم الأربعاء، "إن الميتافيرس يضم كوكبة من التقنيات والمنصات والمنتجات تقوم ببنائها مجموعة واسعة من الشركات، التي يمكن أن تفتح الباب أمام عوالم جديدة من الفرص الإبداعية والاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحول العالم، مشيراً إلى أنه على الرغم من أن هذه التقنيات قد تكون افتراضية، إلا أن الاقتصادي سيكون حقيقياً".
واعتبر أن تحقيق الإمكانيات، مسألة غاية في الأهمية، ولن تتم سوى بجهود تعاونية، وسيتطلب ذلك جهداً وتعاونًا بين شركات التكنولوجيا وصانعي السياسات والمجتمع المدني وغيرهم.
ملخص الخبر: تقنية الميتافيرس تسهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي بمليارات الدولارات في الأردن بحلول عام 2035.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/05/10 الساعة 18:15