انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

خبير نفطي: لا فائدة من ضريبة المحروقات المرتفعة

ملخص الخبر: انخفاض أسعار النفط يؤثر على التسعيرة المحلية في الأردن لشهر مايو المقبل.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/29 الساعة 09:38
مدار الساعة,الشوبك,أسعار النفط,الأردن,
مدار الساعة - قال الخبير النفطي عامر الشوبكي إن تأثير انخفاض أسعار النفط عالميا أخيرا، موجود رغم أنه بسيط في الأيام الأخيرة من شهر نيسان/ أبريل الجاري.
وأضاف الشوبكي اليوم السبت، أن الانخفاض في أسعار النفط هو الثالث على التوالي خلال الشهر الحالي، وعلى عكس التوقعات السابقة، بحيث ستنعكس على التسعيرة الشهرية محليا أكثر مما هو متوقع، وذلك في تصريح لقناة رؤيا.
وتوقع الشوبكي تخفيض تسعيرة السولار بمقدار 40 قرشا للصفيحة، والبنزين بشقيه سيرتفع بحوالي 1.5 قرش/لتر، لشهر أيار/ مايو المقبل.
وأشار إلى عودة الحكومة بفرض الضريبة المقوطعة على مادة الكاز، بعد إنتهاء فصل الشتاء، معتبرا أن الضريبة المفروضة على المحروقات أثقلت كاهل المواطن، ولم تخفض الدين العام الأردني.
وتابع أن الغرض من فرض الضريبة المقطوعة على المحروقات في الأردن، كانت لتخفيض الدين العام، إلا أن البطالة ومعدلات الفقر والتضخم مرتفعة، وفقا لأرقام صادرة عن مؤسسات رسمية ذكرها الشوبكي.
اقرأ أيضاً : أوبك تحذر وكالة الطاقة الدولية من تقويض استثمارات النفط
وأكد أن الضريبة المفروضة على المحروقات في المملكة، تجعل من أسعارها الأعلى عربيا وعالميا، إذا ما تمت مقارنتها بمعدل الدخل، مشددا على أنه "لا فائدة من ضرائب مرتفعة على الغني والفقير"، قاصدا المحروقات.
ملخص الخبر: انخفاض أسعار النفط يؤثر على التسعيرة المحلية في الأردن لشهر مايو المقبل.
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/29 الساعة 09:38