انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

النفط يتجه لتسجيل ثاني خسارة شهرية متأثرا ببيانات أمريكية ضعيفة

ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/28 الساعة 16:12
مدار الساعة,أخبار اقتصادية,أسعار النفط,خام برنت,#أسعار_النفط #البيانات_الاقتصادية #زيادة_أسعار_الفائدة
مدار الساعة - تتجه أسعار النفط نحو تسجيل انخفاض شهري آخر، اليوم، بعد أن أثرت البيانات الاقتصادية الأمريكية المخيبة للآمال وعدم اليقين بشأن زيادة أسعار الفائدة على توقعات الطلب.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، تسليم يونيو المقبل، 42 سنتا، أو 0.5 بالمئة، ووصلت إلى 78.79 دولار للبرميل، فيما صعد العقد الأكثر منها تداولا لشهر يوليو سنتا واحدا إلى 78.21 دولار للبرميل.
وعوضت أسعار برنت خسائرها السابقة بعد أن أظهرت البيانات عودة منطقة اليورو إلى النمو في الربع الأول، وإن كان ذلك بشكل متواضع وأبطأ من المتوقع.
ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنتا، أو 0.2 بالمئة، إلى 74.61 دولار للبرميل، ويتجه لتكبد سادس خسارة شهرية على التوالي.
ويخشى المستثمرون أيضا من أن زيادات أسعار الفائدة التي قد تقدم عليها البنوك المركزية في إطار مكافحة التضخم قد تبطئ النمو الاقتصادي وتضعف الطلب على الطاقة في الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي.
ملخص الخبر:
مدار الساعة ـ نشر في 2023/04/28 الساعة 16:12