انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

مدير معهد العناية بصحة الأسرة: عملية التوظيف وانهاء العقود مرتبطة بالممولين وبطبيعة المشاريع (فيديو)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة التخطيط
مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/04 الساعة 11:48
حجم الخط
مدار الساعة - قال مدير معهد العناية بصحة الأسرة الدكتورإبراهيم عقل انمعهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة الملك الحسين هو منظمة إنسانية خيرية غير حكومية غير ربحية تعتمد في عملها بشكل كامل على المشاريع الممولة من جهات مانحة لخدمة اللاجئين والمجتمعات المضيفة وهذه المشاريع محددة بعقود وفترات زمنية بحسب قيمة ومدة التمويل.
وأضاف عقل ان المعهد ليس لديه أي مصدر تمويل آخر ولا يتلقى أي مخصصات من موازنة الدولة وبأن عملية التوظيف وانهاء العقود مرتبطة بالممولين وبطبيعة المشاريع. ويقوم المعهد بكتابة مقترحات مشاريع بشكل مستمر وتقديمها للجهات المانحة وفي حال تم إحالة هذه المشاريع يقوم المعهد بتنفيذها علما بأن المعهد يقوم بتقديم خدماته لأكثر من مئتي ألف منتفع سنويا في أكثر من خمسة وعشرين موقع في المملكة.
مبيناً انه في نهاية عام 2022 انتهت اتفاقيات التعاقد مع اثنين من هؤلاء الممولين مما ترتب عليه انهاء عقود الموظفين المعينين على هذه المشاريع بعد أخذ الموافقات اللازمة من وزارة التخطيط والجهات المعنية. ولابد من الإشارة هنا بأن عملية التعاقد وانهاء التعاقد هي عملية مستمرة خلال الخمسة عشرة سنة السابقة وبحسب المشروع وبأن كثير من الموظفين الذين عملوا في المعهد وانتهت مشاريعهم عادوا للعمل لاحقا على مشاريع أخرى. هذا وسيقوم المعهد بالإعلان عن أكثر من 150 فرصة عمل خلال الشهر القادم لمشاريع جديدة سيتم من خلالها استيعاب معظم الموظفين الذين انتهت عقودهم خلال الثلاثة أشهر القادمة.
تالياً الفيديو..

مدار الساعة ـ نشر في 2023/01/04 الساعة 11:48