اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بيّض الله وجه قطر


أ. د. أمين المشاقبة
وزير اردني سابق

بيّض الله وجه قطر

أ. د. أمين المشاقبة
وزير اردني سابق
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/15 الساعة 02:13
على مسافة عدد من الايام ستشعل شعلة كأس العالم في دولة قطر، بعد أن أتمت كامل الاستعدادات الفنية واللوجستية والامنية والإدارية والتقنية لانطلاق البطولة العالمية..
فقد قدمت دولة قطر الشقيقة كل الإمكانات المتاحة لانجاح هذه البطولة التي تمثل انجازا عربيا كبيرا للعالم كافة، وهي اول مرة في التأريخ العربي تحدث هذه البطولة في دولة عربية.. اذ بدأت قطر الاستعداد لاستقبال الجميع دون تحيز او قيود سوى احترام العادات والتقاليد الاجتماعية السائدة واحترام قانون الدولة وهادفة لفتح الجسور مع شعوب العالم كافة.
انه انجاز عربي على ارض قطر العربية.. برغم محاولات التشهير من بعض الدول في العالم واثارة قضايا سياسية وحقوقية لا وجود لها وانما محاولات للتأثير على مسار البطولة العالمية وحتى من أثاروا هذه الادعاءات هم يمارسونها في بلدانهم ضد الاخرين..
ان الانتقادات والادعاءات لا وجود لها بالمطلق، فقدرة الدولة القطرية على التنظيم جاءت عالية جدا ومتقدمة لدرجة متميزة اذهلت الجميع وابهرت العالم ونحن نرفض كل اشكال التشهير ونرفض الحملات المنظمة من بعض اصحاب الاجندات الاجنبية ذات الأهداف السياسية والتقليل من شأن دولة قطر والدول العربية جميعا.
اثبتت دولة قطر وشعبها الشقيق قدرتهم الفائقة في الاعداد والتنظيم ورفضهم للصور النمطية السائدة في الوطن العربي..
البطولة الدولية دفعت قطر لتطوير البنية التحتية للدولة من طرق وقطارات وهي جزء من الخطة التنموية ٢٠٢٠–٢٠٣٠ وستكون الاستفادة للاجيال القادمة وان الإنفاق على هذه البطولة هو جزء من خطة تنموية عشرية للدولة وان الدولة تسعى لانجاح هذه الدورة بعيدا عن السياسة وبعيدا عن الازمات الإقليمية والدولية الجارية على الساحات فالمطلوب ان تكون دورة رياضية، عربية، قطرية فنجاح قطر هو نجاح للعرب كافة..
ونحن في الاردن ندعم دولة قطر في جهودها لإدارة هذا الاحتفال العالمي ونتمى لها كل سبل النجاح ونحن جزء من الفرق الامنية نشارك بشرف في انجاح الكأس العالمية..
بيض الله وجه قطر في كل شيء وحمى الله امتنا العربية من كل مكروه.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/15 الساعة 02:13