انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

رسالة الى العميد المتقاعد المهندس محمد عبد الله خوالدة

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/29 الساعة 15:16
حجم الخط

اسماعيل الخوالدة

تجمع الإخوة علاقة لا مثيل لها حيثُ نجد بينهم التفاهم في كل الأمور، ولا تفرّقهما الحياة لأيّ سبب كان، وهم سند لبعضهم، وهنا في مقالي احببت ان اخص بالذكر الاخ الاكبر ومكانته.

الى اخي الكبير العميد المتقاعد المهندس محمد عبد الله خوالده ( ابو عون) حفظك الله تعالى.

طوبى لاخي الاكبر الذي يهتم بأخوته بقدر كبير في جميع المجالات في الفرح وفي الحزن وفي المرض فغندما يكون احد اخوته مريضاً أو عاجزاً يكون موجود معه ويبذل قصار جهده في سبيل تخفيف ما هو فيه من من الآم او اية مصيبة من مصائب الدنيا ، كما هو الحال عندما نكون على ما يرام يفرح لفرحنا دائما هو معنا ان لم يكن جسدا لاهتمامه في علمه وعمله تكون روحه معنا، انصح كل انسان ان يحب أخاه الاكبر وكم يقول المثل ( اللي ماله كبير ماله تدبير).

ابو عون باشا رجل حكيم متواضع رجل بكل ما تعنيه الكلمه، رجل رزين محافظ يحب وطنه بإخلاص ويتعامل مع اخوته بعطف وكأنه صديق حميم حتى في مكان عمله الجميع يحبونه لرجولته واخلاقه واحترامه للجميع طوبى لمن يقف معنا في السراء والضراء ولكنه بنفس الوقت هو حازم لا بحب الخطأ لا يحب التهاون فيه وكل ذلك لمصلحتنا حتى نخرج على سوية عالية ويحترمنا الجميع.

احتسب نيته عند الله كطهر الثلج والبرد والمطر،

هو يستخدم قاعدة لا تكن لينا فتعصر ولا تكن صلبا فتكسر و هذا يعني بأنه يحاسب على الخطأ لكن من دون ايذاء بل باسلوبه الراقي ويثني على العمل الصالح ، وهذا ما علمتني أياه امي عندما كنت صغيرا كان ابو عون في جامعة مؤته العسكرية تروي لنا مناقبه وخصاله الحميدة وكيف كان يتحايل على والدي لتدريس اخواتي البنات وكيف كان يساعد ابي كثيرا وهو طالب في تدريس البنات لان نظرة المجتمع في تلك الايام تعتبر تدريس البنات في الكليات والجامعات خارج عن عادتنا وخصوصا في القرى وكانت الشائع في تلك الايام ان البنت ليس لها سوى بيت زوجها وتروي لي امي الكثير عن اعماله البطولية والانسانية وبالفعل كلمة انسان تليق فيه.

يحب انا يرانا سعداء ونضحك حتى في بعض الاحيان ونحن نجتمع على مائدة يخرج الطعام من انفي من شدة مزاحه ومداعبته معنا في جلسات نهاية الاسبوع نتسامر حتى الصباح ونصلي الفجر وندعوا الله لبعضنا البعض وللمؤمنين اجمعين.

أنها حياة جميلة تعبر عما في نفسه من حب الجميع، ومن حسن حظنا ان الانسان ابو عون هو كبيرنا هذه هي الحقيقة ، لقد قام بأعمال كثيرة يعجز الرجال الرجال عن القيام بها نحتسبه عند الله بانه بار بوالديه وهذا السر الاكبر بنجاحة حفظه الله من كل مكروه هو وعائلتنا اجمعين.

الواقع بأننا جميعنا اخوة في اسرتنا الممتدة واذا حصل اي خلاف بسيط بيننا يعالج الامر وبعدها ولا كأن شيئا لم يحصل.

لقد كتبت عن اخي الاكبر ابو عون الانسان وعلاقته مع اشقائه وابنائه بكل بساطة لانه على الرغم من كل ما صل اليه الا انني كتبت وركزت على اخي الانسان الذي زادت مسؤوليته إتجاهنا بعد موت والدنا رحمه الله فكان بالفعل الاب والاخ والصديق المخلص بحق لكل اخ واخت ومع امي اراه كيف تبدو الفرحة والسعادة حين يأخذها معه لتقضي فترة في بيته لانه بار بها فهي باب لدخول الجنة وهذا ليس جديد عليه فمنذ الصغر بار بابي رحمه الله وامنا بارك الله في عمرها.

بحثت عن ذاتي، ولكنني لم أجدها، بحثت عن وجداني ولكنه خانني، فبحثت عن أخي الكبير ابو عون فوجدت فيه كل ما أبحث عنه.

ليس هنالك حب كحب المرء لأخوانه جميعا ولكن الكبير له ميزة ولحسن حضي انه اخي الاكبر وعلمنا ان نكون يد واحده ، ونحترم بعصنا ونحب بعضنا حب متبادل نسأل الله أن يدوم هذا الحب للأبد. ابو عون ينثر عطره بن اخوته ويجعلهم يدا واحدة .
لم اكتب عن اخي ابو عون وصفاته الا القليل فأحببت أن يكون مقالي عنه ابو عون الخلوق وعلاقته مع امه واخوته لم اكتب عن ما قدم لوطنه ( وهذا واجبه طبعا ) لم اكتب عن ذلك ابن الجيش وبطولاته مع الجيش واتقانه لعمله وهذا طبعه يحب ان يتقن عمله على افضل افضل حال فهو يعرف انه يخدم وطنه ومليكه.

ليس هنالك حب كحب المرء لأخوانه جميعا وحب اخوانه لاخيهم الكبير فكيف إن كان مثل صفات ابو عون باشا.

أخي الأكبر .. معلمي ... بهجة حياتي .. صديق حقيقي .. رجل كتبت صفحتك في الحياة بماء من ذهب ..

حفظك الله تعالى

مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/29 الساعة 15:16