انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بالصور.. الثلج أم الإدمان وحقيقة احتفال أحمد عبدالقادر

مدار الساعة,أخبار رياضية,كأس العالم
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/16 الساعة 16:50
حجم الخط
مدار الساعة -أثار لاعب الأهلي المصري، أحمد عبدالقادر، الجدل، خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد المنستيري، في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، بعدما احتفل بإحرازه الهدف الأول لـ "الأحمر" بطريقة غريبة غير مفهومة، ما أسهم في تفسير هذه الاحتفالية بأكثر من طريق.
فسر البعض الاحتفالية بأنها تشير إلى إنه يخدر نفسه ضد الانتقادات، إلا أن البعض الأخر فسرها بإنها حركة متداولة بين لاعبي كرة السلة وتعني الثلج في العروق، ويقصد بها عبد القادر أن أعصابه حديد وكالثلج ضد الانتقادات التي تعرض لها الفترة الأخيرة لتذبذب أدائه مع الفريق من أخر الموسم الماضي.
وبسط أحمد عبد القادر ذراعه اليسرى وأشار إليها باليد اليمنى وأغلق عينه، وكأنه يحصل على حقنة، وفسرها عشاق الأهلي واللاعب بأن الاحتفال يركز إلى أن عبدالقادر يقصد بها أن "الأهلي في دمه".
أما على صعيد الانتقادات قال مدير صندوق مكافحة الإدمان عمرو عثمان إنه ما قام به أحمد عبدالقادر أثناء احتفاله بهدفه أمام الاتحاد المنستيري لم يكن موفقاً.
وأوضح عثمان في تصريحات لقناة أون تايم سبورتس: "أحمد عبد القادر من اللاعبين المميزين في مصر".
وأضاف:"احتفاله بهذه الطريقة بعد هدفه أمام الاتحاد المنستيري لم يكن موفقاً، وأتمنى ألا يتكرر هذا الاحتفال في الملاعب المصرية".
في المقابل شهدت الملاعب العالمية سواء لكرة القدم أو كرة السلة تكرار هذا الاحتفال، مثل النجم الفرنسي بول بوغبا عقب فوزه بلقب كأس العالم مع "الديوك" واللاعب البلجيكي روميلو لوكاكو مع إنتر ميلان الإيطالي.
وتعرف هذه الحركة باسم "ثلج في عروقي" وهي حركة شهيرة للاعب لاعب فريق لوس أنغلوس ليكرز لكرة السلة دي أنغلو راسيل، وهي ترمز للبرود وتحمل الضغوط.
وقال راسيل في حوار سابق مع موقع "GQ" رداً على سؤال عن سر هذا الاحتفال: "والدي كان يقول لي دائما يجب أن تكون مستعداً للحظات الكبيرة، يجب أن يكون دمك كالجليد في عروقك، لا يجب أن يكون لديك أي مشاعر، عليك أن تلعب بأقصى ما لديك وتظهر شخصيتك".
وأضاف: "هذا الاحتفال أديته بشكل جيد وأنا أعلم أنه جهزني عقلياً".
ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في التأهل لدور المجموعات دوري أبطال أفريقيا، عقب تحقيق الفوز على الاتحاد المنستيري بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الأهلي السلام في إياب دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/16 الساعة 16:50