انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

بأرقام فلكية.. صفقات مدويّة قد ترى النور في سوق الانتقالات الحالية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/26 الساعة 21:14
مدار الساعة,قطر,

مدار الساعة - دائماً ما تحفل سوق الانتقالات الصيفية كل عام بمفاجآت مدوية من العيار الثقيل، في إطار سعي مختلف الأندية الأوروبية لتعزيز صفوفها بلاعبين جدد، استعداداً للموسم الكروي الجديد.

ومن دون أدنى شك، لن يشذ ميركاتو 2017 عن القاعدة على الإطلاق؛ إذ تشير جميع التوقعات إلى إمكانية إبرام أكثر من صفقة "مدوية" خلال الانتقالات الصيفية الحالية، وهو ما يزيد من متعة وإثارة "اللعبة الشعبية الأولى في العالم"، ويُشعل حماسة الجماهير والأنصار.

ومنذ أسابيع، تتحدث وسائل الإعلام الرياضية عن عدد من اللاعبين البارزين المرشحين للانتقال إلى أندية ودوريات أوروبية أخرى، في صفقات ستتجاوز قيمتها بكل تأكيد حاجز الـ100 مليون يورو.

وفي صيف العام الماضي، أبرم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، أغلى صفقة في تاريخ "الساحرة المستديرة"، بتعاقده مع الدولي الفرنسي بول بوغبا، آتياً من صفوف يوفنتوس الإيطالي، مقابل 105 ملايين يورو.

- هل ينتقل نيمار لـPSG؟

لا يُمكن الحديث عن ميركاتو هذا الصيف دون التطرق إلى الغموض الكبير الذي يحيط بمستقبل النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، سواء عبر استمراره ضمن صفوف ناديه الحالي برشلونة الإسباني، أو الرحيل إلى نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان.

ووفقاً للصحافة البرازيلية، فإن انتقال نيمار إلى "أثرياء باريس" يُعد الاحتمال الأكبر مقابل تضاؤل فرصه في البقاء بملعب "كامب نو"، رغم تأكيد أكثر من مسؤول في إدارة برشلونة استمرار نجم الكرة البرازيلية مع رفاق البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وكانت تقارير صحفية قد أفادت بأن باريس سان جيرمان، المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، مستعد لدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقد نيمار مع برشلونة؛ والتي تُقدر بـ222 مليون يورو، علاوة على منح النجم البرازيلي راتباً سنوياً يُقدر بـ30 مليون يورو، فضلاً عن المكافآت المالية في عقد يمتد خمسة أعوام كاملة.

ولا يُمكن الجزم بإتمام الصفقة أو فشلها طالما لم يخرج نيمار إلى وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي ويعلن صراحةً استمراره مع برشلونة أو وضع حد لمسيرته في "كامب نو" بعد 4 مواسم في صفوف "البلوغرانا"، منذ قدومه في صيف 2013، آتياً من سانتوس البرازيلي.

- فيراتي وجدل حول مستقبله

ومثل نيمار، فإن مستقبل الدولي الإيطالي ماركو فيراتي يبقى غامضاً، في ظل رغبة اللاعب في ارتداء قميص برشلونة الإسباني مقابل عدم نية نادي العاصمة الفرنسية التفريط في أحد أبرز لاعبيه.

ويتطلع العملاق الباريسي بقوة إلى بناء فريق قوي قادر على لعب الأدوار الأولى في "أمجد الكؤوس الأوروبية"، وهنا يدور الحديث حول مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد الهيمنة بالطول والعرض على مختلف البطولات والمسابقات المحلية.

ويُعد فيراتي القطعة الناقصة في خط وسط برشلونة، بعد رحيل "المايسترو" تشافي هيرنانديز، وتقدُّم القائد الحالي أندريس إنييستا في العُمر، كما أن التعاقدات الأخيرة لم تستطع إثبات وجودها في ملعب "كامب نو"، على غرار الدولي التركي أردا توران ومتوسط الميدان البرتغالي أندريه غوميز.

وقد يشهد ميركاتو هذا العام، صفقة تبادلية يتم بموجبها رحيل نيمار إلى "حديقة الأمراء"، مقابل قدوم فيراتي إلى برشلونة، الذي قد يتحصل أيضاً على 100 مليون يورو أخرى.

- كوتينيو إلى الليغا؟

وفي ظل الحديث الكبير عن رحيل نيمار إلى البطولة الفرنسية، أشارت وسائل إعلام كاتالونية إلى أن برشلونة يخطط للتعاقد مع النجم البرازيلي فيليب كوتينيو؛ لتعزيز صفوفه للموسم الجديد، وتحسباً لمغادرة مواطنه إلى "أثرياء باريس".

وذكرت وسائل إعلام موثوقة أن برشلونة توصل لاتفاق نهائي مع النجم البرازيلي المتألق على التفاصيل كافة في عقده الجديد، في حين يتبقى التفاهم مع إدارة ليفربول الإنجليزي على قيمة الانتقال، التي قد تبلغ 100 مليون يورو باحتساب المتغيرات والحوافز المالية الأخرى، في حال تمت الصفقة بنجاح بين الطرفين.

ودأب المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب، على التأكيد، في أكثر من مناسبةٍ هذا الصيف، على أن نجمه البرازيلي كوتينيو غير متاح في سوق الانتقالات، ولن يغادر ملعب "أنفيلد رود"، في ظل اعتماده عليه بالموسم الجديد، خاصة أن "الريدز" سيُشارك في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا بعد غياب.

وفي إشارة إلى تمسك المدرب الألماني العنيد بنجمه البرازيلي، أكد كلوب أن مصير كوتينيو لن يكون مثل "العضاض" الأوروغوياني لويس سواريز والجناح الإنجليزي رحيم ستيرلينغ، اللذين انتقلا إلى صفوف برشلونة ومانشستر سيتي على التوالي.

- "هنري الجديد" لريال مدريد؟

وبعيداً عن برشلونة، فإن الغريم التقليدي ريال مدريد بات قريباً من التوقيع مع المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وهو ما قد يسفر عن إبرام "أغلى صفقة في تاريخ الساحرة المستديرة".

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الثلاثاء 25 يوليو 2017، أن المهاجم الدولي الفرنسي مبابي من المتوقع أن يكون صاحب أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، بعدما قدمت إدارة ريال مدريد عرضاً مالياً "لا يُصدق"؛ قيمته 180 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن نادي الإمارة الفرنسية تريد الحصول على 160 مليون يورو، علاوة على 20 مليون يورو كمتغيرات وحوافز مالية، مقابل الموافقة على الاستغناء عن مبابي، المُلقب بـ"هنري الجديد".

وسيقوم مبابي بالتوقيع على عقد طويل الأمد، يمتد ست سنوات، مع نادي العاصمة الإسبانية، وسط توقعات بأن تُحسم الصفقة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبزغ نجم مبابي في الموسم الماضي، وبات حديث وسائل الإعلام الأوروبية؛ لقدراته التهديفية الكبيرة التي أوصلت موناكو إلى منصّات التتويج المحلية، وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا؛ ما أدّى إلى تهافت كبار القارة العجوز عليه من أجل الظفر بخدماته، على غرار مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول في إنجلترا، إضافة إلى نادي العاصمة الإسبانية.

وكان موناكو، الذي باع نجميه؛ البرتغالي برناردو سيلفا، والفرنسي بنجامين ميندي، إلى صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، علاوة على لاعب الوسط تيموي باكايوكو، إلى تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي، قد تُوّج بطلاً للدوري الفرنسي للمرة الثامنة في تاريخ النادي، والأولى بعد غياب 17 عاماً.

وشارك اللاعب الشاب في 44 مباراة مع موناكو، الموسم الماضي، بمختلف البطولات المحلية والقارية، وسجل 26 هدفاً، وصنع 14 هدفاً أخرى.(الخليج اونلاين)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/26 الساعة 21:14