انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

زيلينسكي يقول إنه لا يعتقد أن روسيا ستستخدم السلاح النووي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/21 الساعة 18:06
مدار الساعة,
مدار الساعة - قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مقابلة مع محطة بيلد التلفزيونية الألمانية، الأربعاء، إنه لا يعتقد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيستخدم هذا السلاح في الحرب في أوكرانيا بعد أن لوح به.
وأضاف الرئيس الأوكراني بحسب مقتطفات من هذه المقابلة "لا أعتقد أن هذه الأسلحة ستستخدم. لا أعتقد أن العالم سيسمح له باستخدام هذه الأسلحة".
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن، في خطاب ألقاه الأربعاء، تعبئة 300 ألف جندي احتياطي في روسيا لدعم جهوده الحربية في أوكرانيا، والمح إلى استعداده لاستخدام الأسلحة النووية.
وقال الرئيس الأوكراني "غدًا قد يقول بوتين: نريد جزءًا من بولندا بالإضافة إلى أوكرانيا، وإلا فإننا سنستخدم الأسلحة النووية... لا يمكننا قبول هذا النوع من المساومات".
وقال إن أوكرانيا "ستواصل الهجوم"، معلنًا أنه "واثق من تحرير أراضينا".
وأضاف بشأن التعبئة الجزئية التي قررها الرئيس الروسي أن بوتين "يريد إغراق أوكرانيا بالدماء، بما في ذلك دماء جنوده ... إنه يحتاج إلى جيش عديده عدة ملايين ليرسله إلينا لأنه يرى أن قسما كبيرا ممن يأتون يفرون".
وقال "نحن نعلم أنهم حشدوا طلابًا عسكريين وفتية لم يتمكنوا من القتال. لم يتمكنوا حتى من إكمال تدريبهم".
ووصف الرئيس الأوكراني الاستفتاء المزمع إجراؤه الجمعة في الأراضي المحتلة بأنه "مهزلة"، وقال إن "90% من دول العالم لن تعترف به".
أ ف ب
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/21 الساعة 18:06