انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

روسيا تلجأ إلى 'كاميكاز إيراني' للهجوم على أوكرانيا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/18 الساعة 15:27
مدار الساعة,عمان,
مدار الساعة -كشفت تفاصيل عسكرية جديدة أن الجيش الروسي بدأ أخيراً الاستعانة بالخبرات الإيرانية في هجومه الواسع المستمر منذ نهاية فبراير (شباط) على أوكرانيا، من أجل تنفيذ همات "كاميكاز" ولكن بطريقة مسيرة.
يقول قائد الكتيبة المدفعية 92 في الجيش الأوكراني، الكولونيل روديون كولاجين لصحيفة "وال ستريت جورنال" إن طائرات مسيّرة إيرانية من نوع شاهد-136 تم رصدها في منطقة خاركيف الأوكرانية، بعد أن تم إعادة طلائها بألوان العلم الروسي ومسماة بـ"جيرانيوم 2".
ويقول مؤسس ورئيس شركة "رد سيكس سولوشينز" الاستشارية، سكوت كرينو، إن مسيرة "شاهد-136" يمكن أن توفر لروسيا "قوة موازية" بوجه أسلحة ذات تقنية عالية مثل صواريخ "هيمارس" الأمريكية التي تم توريدها أخيراً من واشنطن إلى كييف.
وتفيد الصحيفة أن استخدام روسيا للمسيرات الإيرانية يمثل تحدياً كبيراً لمدى انتشار ترسانة طهران خارج منطقة الشرق الأوسط، حيث استخدام السلطات الإيرانية تلك المسيرات للضغط على الولايات المتحدة والمنطقة.
كما يسلط هذا الاستخدام الضوء على أوجه القصور في برنامج الطائرات بدون طيار الروسي، الذي لم يكن قادراً على مضاهاة القوة النارية للطائرات بدون طيار المسلحة التي نشرتها أوكرانيا.
وكانت إسرائيل ودول غربية اتهمت إيران ووكلائها بإطلاق طائرات مسيرة مسلحة لمهاجمة مراكز الجنود الأمريكيين في سوريا كما ناقلات النفط في خليج عمان خلال السنوات الأخيرة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/18 الساعة 15:27