انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

إنطلاق فعاليات المؤتمر الطبي المدني العسكري الدولي الثاني

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/03 الساعة 16:58
مدار الساعة,الأردن,وزارة الصحة,السعودية,الكويت,العراق,كورونا,
مدار الساعة -مندوباً عن صاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين ، رعى الدكتور يوسف القسوس صباح اليوم الأربعاء إنطلاق فعاليات المؤتمر الطبي المدني العسكري الدولي الثاني ، والذي يعقدهُ بنك الشفاء والصحة والأردني ، وبشراكة فاعلة من وزارة الصحة ، والخدمات الطبية الملكية ، ونقابة الأطباء الأردنية .
المؤتمر الذي تنعقد فعالياته على مدار أربعة أيام عبر خاصية الإتصال المرئي ، يطرح محاور طبية وصحية متنوعة وشاملة ، وذلك ضمن جلسات علمية يقدم من خلالها عدد من المختصين أمام المشاركين أوراقاً علمية متخصصة ، في سبيل تبادل الخبرات والمعرفة التي من شأنها تطوير مهارات العاملين في القطاع الطبي والصحي على شقيه المدني والعسكري .
ويشارك في أعمال المؤتمر الذي تنظمه شركة الجويلس لتنظيم المؤتمرات ، أطباء من دول السعودية والمغرب والكويت والعراق بالإضافة للأردن ، كما تضمن حفل الإطلاق عقد محاضرة تذكارية قدمها العميد الطبيب عبدالله غنما بعنوان " لمحة عن تطور الخدمات الطبية الملكية " .
وافتتحت أعمال المؤتمر بالسلام الملكي وآيات من القرآن الكريم ، تلاها كلمة ترحيبية قدمتها رئيسة اللجنة التنفيذية للمؤتمر الدكتورة بيان ريالات ، رحبت من خلالها براعية المؤتمر الأميرة منى ، وبجميع المشاركين والشركاء في المؤتمر .
رئيس المؤتمر الدكتور يوسف القسوس نقل خلال كلمته تحيات الأميرة منى راعية المؤتمر إلى جميع المشاركين في المؤتمر من داخل وخارج الأردن ، وتمنياتها للمؤتمر بالنجاح وتحقيق الأهداف التي إنعقد لأجلها .
كما وجه الدكتور القسوس خلال كلمته تحية إجلال وإكبار لزملاء المهنة في مختلف تخصصات الطب ، وشكرهم على جهودهم العظيمة التي يبذلونها في تقديم الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين في مختلف بقاع الأ ردن .
ونوه الدكتور القسوس إلى أن أنه تأتي أهمية عقد هذا المؤتمر ، إلى أنه يجمع القطاع الطبي بشقيه ، المدني والعسكري ، ليكون عقده بعنوانه هذا ، سابقة تُحسب للقائمين عليه .
من جانبه أشار رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر العميد الطبيب عبدالله غنما إلى أنّ إسم المؤتمر الطبي المدني العسكري ، هو دليل على تعاضد وترابط القطاعات الطبية المختلفة في بلدنا الحبيب ، ونوّه إلى أن الأوراق العلمية التي ستعرض بالمؤتمر من قبل الباحثين ، هي نتاج أبحاثهم ودراساتهم في العلوم الطبية المختلفة .
مديرة بنك الشفاء والصحة الأردني الدكتورة نيفين أبو زيد، قالت في كلمتها ، بأنه بعد المعافاة من جائحة كورونا ، بتنا في أمس الحاجة للعمل العلمي الجماعي الرصين ، لخدمة مؤسساتنا الطبية والصحية ، ولتقديم خدمات الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين ولضيوف الأردن بأعلى مستوى ، تحقيقاً للأمن الصحي الأردني .
Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/03 الساعة 16:58