انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الرفاعي للنقابات ومؤسسات المجتمع المدني: توقفوا عن مزاحمة الاحزاب وافسحوا المجال (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/28 الساعة 10:54
مدار الساعة,البرلمان,الهيئة المستقلة للانتخاب,الاردن,الأردن,
مدار الساعة - محرر الشؤون البرلمانية -قال رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، سمير الرفاعي،انه يجب على الاحزاب التخلي عن لغة خطاب الشعارات والتوقف عن اي خطاب استعلائي ومخاطبة المواطن كشريك.
حديث الرفاعي جاء في بدء فعاليات مؤتمر مسرعات الاصلاح السياسي بتنظيم من مركز راصد والتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب.
وأضاف الرفاعي إن على النقابات ومؤسسات المجتمع المدني أن تفسح المجال للأحزاب لممارسة عملها والتوقف عن مزاحمتها في العمل السياسي.
الرفاعي بين ان الاردن يمر بلحظة تاريخية ولا مجال للانتظار، حيث تبقى عامان على أول انتخابات بعد نتائج اللجنة الملكية للتحديث السياسي والتي ستكون معيار رضا المواطن عن الأحزاب وبرامجها تلك التي ستمثله في البرلمان”.
وعن عدد الاحزاب التي تم ترخيصهامنذ نفاذ قانون الأحزاب الجديد أجاب الرفاعي ان عددها يقارب 8 أحزاب .
بدوره قال رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب، المهندس موسى المعايطة، اليوم الثلاثاء، ان الهيئة المستقلة بدأت بتنقيح سجل الناخبين حسب مكان الأقامة بالشراكة مع المؤسسات المعنية تماشياً مع قانون الأنتخاب الجديد.
وبين المعايطة أن الأردن أثبت بعد مرور 12 عاما على ما يسمى بـ”الربيع العربي” أنه على صواب بعد أن اتخذ نهج الاصلاح السياسي التدريجي توافقي.
Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/06/28 الساعة 10:54